لاعب المنتخب المصري لناشئين التايكوندو يوسف منصور

توج لاعب المنتخب المصري لناشئين التايكوندو، يوسف منصور بالميدالية الذهبية في منافسات وزن -٣٧ كجم في ثاني أيام النسخة الثالثة من بطولة العالم لناشئين التايكوندو المقامة في الفترة من ٢٤ إلى ٢٧ أغسطس/أب الجاري في مدينة شرم الشيخ على صالة المدينة الشبابية.

 وحصد منصور الميدالية الذهبية بعد فوزه في المباراة النهائية على لاعب تايلاند ثاوين ياينجكولشو بنتيجة ٣٠-٢٩.

 وتعد هذه الميدالية هي أول ذهبية لمصر في تاريخ بطولات العالم للناشئين -١٤ عام. حيث حصدت مصر ثلاث برونزيات في النسخة الأولى من البطولة عام ٢٠١٤، وفازت ببرونزية واحدة في النسخة الثانية عام ٢٠١٥.

 وكان منصور قد فاز في مباراة دور نصف النهائي على لاعب أذربيجان عدم تكافؤ بنتيجة ٣١- ١١، وفاز في مباراة دور ال ٨ على لاعب تركيا عمير ديليباسلا عدم تكافؤ بنتيجة ٢٧-٧. وفاز في مباراة دور ال ١٦ على لاعب ايطاليا ماتيو مارينارو بنتيجة ٢٦-٦.

 وبهذه الميدالية أصبح رصيد مصر في البطولة ثلاث ميداليات بواقع ذهبية و برونزيتين. فقد حقق المنتخب الوطني لناشئين التايكوندو ميداليتين برونزيتين في أول أيام البطولة عن طريق حبيبة أحمد في منافسات وزن -٢٩ كجم، و شهد الحسيني، في منافسات وزن -٣٣ كجم.

 وتشهد البطولة مشاركة ٤٢٤ لاعب ولاعبة بواقع ٢٢٩ لاعب و ١٩٥ لاعبة، بالإضافة إلى ٢١٠ إداري و مدرب يمثلون ٤٧ دولة، و ٥٧ حكم دولي. ويمثل المنتخب الوطني المصري، في فعاليات البطولة، فريق كامل مكون من ١٠ لاعبين و ١٠ لاعبات.