اليابانية نعومي أوساكا

ظلت اليابانية نعومي أوساكا، المصنفة الأولى في العالم في التنس، اليوم الثلاثاء، غامضة بشأن أسباب انفصالها عن المدرب الألماني ساشا باجين بداية هذا العام.

وتحدثت أوساكا فقط عن " اختلافات غير قابلة للتوفيق" والتي أدت لاتخاذ القرار في فبراير/ شباط الماضي، وذلك بعدما ساعدها باجين في الفوز ببطولة أمريكا المفتوحة العام الماضي وبطولة أستراليا المفتوحة في يناير/ كانون الثاني الماضي.

اقرا ايضا :

أوساكا تصعد للمراكز العشرة الأولى بالتصنيف العالمي للاعبات التنس

ويدرب أوساكا، 21 عاما، حاليا الأمريكي جيرمين جينكينز وقالت إن إسهاما كبيرا منه داخل وخارج ملعب يقول لها " ثقي بنفسك" لأنني "لدي الكثير من الشكوك".

وتشارك أوساكا في بطولة شتوتجارت (جائزة بورش الكبرى) حيث إنها لن تلعب في الدور الأول، ومازلت تبحث عن فوزها الأول في الدور الرئيسي في آخر ظهورين لها في البطولة التي تقام على الملاعب الرملية التي لا تفضلها كثيرا.

وقالت أوساكا، التي تواجه الصينية وانج كيانج أو التايوانية هيش سو وي، في مباراتها الأولى: "أركز فقط في الدور المقبل".

وأضافت أوساكا: "هناك العديد من خبراء الملاعب الرملية وأنا لست واحدة منهم، آخر مشاركتين لي كانتا في غاية الصعوبة. هدفي الرئيسي في موسم الملاعب الرملية ألا أصاب".

وشعرت أوساكا بالراحة، بعد انسحاب سيمونا هاليب، الفائزة ببطولة فرنسا المفتوحة والمصنفة الثانية عالميا بفارق 185 نقطة عن أوساكا، من البطولة بسبب إصابة في الفخذ.

قد يهمك ايضا :

 اليابان تحتفل بإنجاز أوساكا في بطولة أميركا المفتوحة للتنس

أوساكا تتأهل للمرة الأولى إلى الدور النهائي في بطولات "جراند سلام"