الاسكتلندي آندي موراي

فاز الاسكتلندي آندي موراي البالغ من العمر 28 عامًا على الأسترالي نيك كيرغيوس، في لقاء مثير أشبه بمباريات المصارعة العالمية، بنتيجة 7 – 5 ، 6 – 3 ، 4 – 6 ، 6 – 1 في مباراة امتدت لساعتين و43 دقيقة ليواجه بذلك صاحب اللعب باليد اليسرى، الفرنسي إدريان منارينو المصنف رقم 37 على العالم.وحازت المباراة على اهتمام كبير نظرًا إلى أن أحد المتنافسين، يعتبر سيء السمعة في رياضة التنس بعد أن صدرت عنه تصرفات غير متوقعة وصادمة، وبيّن مراقبون أنه حاول خلال اللقاء الاستحواذ على الاهتمام أكثر من الفوز في المباراة، الأمر الذي قابله موراي بشكل احترافي وحصل على 14 كسر نقطة ضده منها ثلاث نقاط فقط جرى تحويلها.



وأعرب موراي في نهاية اللقاء عن سعادته بالأداء الذي ظهر عليه، مشيداً بخصمه الذي أكد أنه لا يمكن التكهن بالفوز في حال مواجهته، واصفاً إياه بالرياضي البارع. وأضاف موراي أن بداية المجموعة الرابعة كان مهماً جداً حيث اكتسب معها الثقة ورجع إلى اللقاء مرة أخرى.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يلعب فيها المصنف البريطاني رقم 1 على ملعب "آرثر آش" الذي يمتلك سقفاً نصفياً يغير بشكل واضح طبيعة الساحة الشاسعة.  ولم تكن البداية للاعب موراي قوية ولكنه تمكن من العودة سريعاً في الجولة الأولى.



ومارس الاسكتلندي الضغط علي كيرغيوس الذي أخذ يصرخ في المضرب مع خسارة المجموعات، ومع ذلك تلقى الأسترالي تشجيعاً قوياً من الجمهور الحاضر للقاء على الرغم من أفعاله التي اقترفها في وقت سابق وأساءت إلى سمعته. وأدى ذلك التشجيع إلى فوز كيرغيوس بالمجموعة الثالثة في الوقت الذي كان موراي يعاني من هفوات كادت أن تجعله يخسر المباراة إلا أن المباراة سارت في النهاية لصالحه بعدما تمكن من استعادة توازنه مجددًا.