السائق الألماني نيكو روزبيرغ

رغم سيطرة فريق مرسيدس على حلبة مرسي ياس، تمكن الألماني نيكو روزبرغ من تحقيق الفوز الثالث له في سباق الجائزة الكبرى الفورميولا وان، ولكن هذه المرة في أبوظبي ليكون أفضل ختام للموسم هذا العام بالنسبة له متفوقاً على زميله في الفريق لويس هاميلتون الذي لم يستطع الحفاظ على تقدمه في 10 لفات ليهدي الفوز في النهاية إلى روزبرغ.

وقضي روزبرغ وقتًا أطول في تغييرالإطارات، بينما فضل هاميلتون الاستمرار في السباق عن ضياع بعض الوقت في تغيير الإطارات، ومع إصدار التنبيهات من مهندس السباق بيتر بونينغتون بأن ما يقوم به هاميلتون لن يجدي نفعَا، فقد أقدم على تغييرها بواحدة تمنح سرعة عالية ولكن أقل تحمل.

إلا أن ذلك وإن كان قد قلص الفارق بينه وبين روزبرغ من 10,6 ثانية إلى 6,8 ثانية فلم يمنح معه هاميلتون التقدم لينهِ بطل العالم السباق بفارق 8,2 ثانية.

وفي السياق ذاته، فقد استطاع كيمي رايكونين إنهاء السباق في المركز الثالث متقدمًا على زميله في فريق فيراري سباستيان فيتيل الذي حل في المركز الرابع بعدما كان قد بدأ السباق من المركز الـ15.

أما فيرناندو ألونسو فما زال هو المتسابق المثير للجدل على الصعيد الداخلي والخارجي لحلبة السباق ليؤكد صحة ما قاله زميله مارك ويبر من أن ألونسو يتعمد افتعال أزمة بعدما رفض التأكيد على أنه لن يستمر حتى العام المقبل حال لم يتم تغيير السيارة التي يقوم بإنتاجها الفريق، فضلاً عن اعتراضه على قيمة العقد الموقع معه بقيمة 25 مليون جنيه إسترليني في العام.