غولدن هورن

يسعى غولدن هورن مساء الجمعة لأن يصبح أول الفائزين في سباق "أرك" الفرنسي الذي يحقق انتصارًا في كأس "بريدرز" خلال الموسم نفسه مع المدرب شون غوسدن، وسط مخاوف من ظروف السباق أكثر من المنافسين.

وحاول ستة فائزين في باريس تستكمال نجاحاتهم بعد بضعة أسابيع ولكنهم فشلوا جميعًا، أبرزهم بطل سباق "دانسينغ بريف" عام 1986.

وكان المدرب ايدن أوبراين الذي خسر خلال مشاركته في آخر شوطين في الولايات المتحدة أبدى مخاوفه من الأحوال الجوية التي تسود الولايات المتحدة قبل سباق "بريدز"، بعد هطول الأمطار بداية هذا الأسبوع في ولاية كنتاكي ما قد يؤثر على أرضية مضمار السباق.

وتثار التساؤلات أيضًا حول مدى قدرة الجواد غولدن هورن على مواصلة نجاحاته إثر خوضه سباقًا كل شهر منذ فوزه في نيسان / أبريل بسباق "فيلدن ستيكس" على حلبة "نيو ماركت"  مع خوضه سباقات في ديربي وإكليبس والبطولة الأيرلندية.

ومن جانبه صرّح شون غوسدن، بأنه لا يوجد ثمة ما يعوق الفوز بالسباق سوى الأمطار الغزيرة التي يتعرض لها مضمار السباق.

وتطرق غوسدن في حديثه إلى سباق "دانسينغ بريف" حينما كان يتدرب في ولاية كاليفورنيا في وقت تزامن مع نهاية الموسم، حيث أشار إلى أن الثقة في الجواد غولدن هورن هي ما أوصلته إلى سباق الجمعة.

وفي حال فوز غوسدن بكأس "بريدرز"، فإن أرباحه سوف تتجاوز 10 ملايين جنيه إسترليني، كما أن من شأن الفوز أن يحيى موسم فراكي ديتوري البالغ من العمر (44 عامًا)، بعد فوز واحد في ثماني مجموعات خلال عام 2015، ولكن الإيطالي يتبقي له فرصة كبيرة مع "تورف سبرينت"، و"فيلي ماري سبرينت".