الدراج البريطاني كريس فروم

تعهد أحد المشجعين الفرنسيين عبر "فيسبوك" بمهاجمة الدراج البريطاني كريس فروم على الطريق الذي يرتفع إلى "برالو"، وكان من المفترض أن تكون تلك المرحلة الخطيرة بالنسبة لفروم، بالإضافة إلى التحدي الذي يشكله نايرو كوينتانا بشأن الصعود النهائي.

وأعرب فريق سكاي لمنظمي السباق عن مخاوفهم عشية هذه المرحلة الأولى عبر جبال الألب، ولحسن حظ فروم، كان كوب من البول ألقاه المتفرج أسوأ ما كان عليه أن يتحمله.

ولكن المتسابق من فريق سكاي لا يزال لديه الكثير ليتعامل معه، مع محاولة كوينتانا مرتين للتغلب عليه في الثلاثة كيلومترات النهائية. ورد فروم كما يفعل دائما وسبق منافسه في كلتا المناسبتين، وحاول كوينتانا مرارا، ولكن دون جدوى. ولم يظهر فروم أي علامات على الاستسلام والتعب.

قبل هذا السباق كان هناك حديث عن كيف سيصبح النزول غير مريحا لفروم. وخرج كريس فروم سالما من المرحلة 17 المحفوفة بالمخاطر في سباق فرنسا للدراجات، يوم الأربعاء، واحتفظ بصدارة الترتيب العام بينما تراجع البرتو كونتادور وانسحب تيجاي فان جاردرين من السباق.

وكان الأميركي فان جاردرين يحتل المركز الثالث في الترتيب العام في بداية المرحلة التي امتدت لمسافة 161 كيلومترًا، لكنه انسحب بسبب المرض بينما ذهب النصر في مرحلة الأربعاء إلى الألماني سايمون غيشي بعد هجوم منفرد جريء. وأضاف غيشكي أنَّه "أجمل يوم في حياتي كمتسابق محترف".

وتلقت آمال الإسباني كونتادور في تحقيق انتصار ثنائي نادر في سباقي إيطاليا وفرنسا في العام ذاته لطمة أخرى عندما تراجع خلف مجموعة المقدمة بعد حادث في المنحدر الخطير من كول دالوس.

وفقد متسابق تينكوف-ساكسو أكثر من دقيقتين أمام فروم والكولومبي نايرو كينتانا بعدما أنهى الاثنان المرحلة معا عقب المرتفع الأخير إلى برا لو وطوله 6.2 كيلومتر ولخص فروم المرحلة بقوله "كان يوما مجنونا"..

ويتقدم فروم على كينتانا - الذي هاجمه عدة مرات في المرتفعات - بثلاث دقائق و10 ثوان وعلى زميله في موفيستار الإسباني اليخاندرو بالبيردي بفارق أربع دقائق وتسع ثوان.
ويحتل كونتادور المركز الخامس في الترتيب العام متأخرا بفارق ست دقائق و40 ثانية عن الصدارة.