جيمس تايلور

يرى الصحافي في "سبورتس ميل" ناصر حسين، بأن استبعاد أيان بيل من المشاركة في جولة جنوب أفريقيا بمثابة القرار الصحيح، على الرغم من الخبرة الكبيرة التي يتمتع بها اللاعب الذي خاض 118 مباراة دولية، وحاجة الفريق إليه في مواجهة أفضل الفرق في العالم على أرضهم.

وواجه اللاعب البالغ من العمر (33 عامًا) مصاعب خلال مشاركته في اختبار الرماد الصيف الماضي، ليستمر معها الأداء المتردي الذي قدمه على مدار العامين الماضيين، وهو ما جعله يخرج ليقول إنه غير متأكد من المدة التي سوف يبقي فيها يشارك في منافسات "الكريكيت".

وجاء الوقت لكي يتم فتح الباب أمام مشاركة النجوم الشابة، خصوصًا بعد الأداء الضعيف من جانب أليستر كوك، على أن الأخير يختلف عن أيان بيل في امتلاكه عقلية قوية وروح قتالية يحاول من خلالها إثبات أن جميع منتقديه على خطأ.

ويوجد بعض اللاعبين الشباب مثل جيمس تايلور وكريس ووكس أو مارك فوتيت ممن يحاولون إثبات جدارتهم وأحقيتهم في المشاركة، منتظرين الفرصة من أجل اللعب، في حين هناك لاعبين مثل نك كومتون وغاري بالانس ما زال لديهم الكثير لتقديمه ولكن ينقصهم الخبرة في التعامل مع بعض الكرات، وهو ما يتعين عليهم إدراكه جيدًا، خصوصًا في حال مواجهة دالي ستين ومورني موركل، فضلًا عن أن تقلب شخصية لاعب مثل كومتون تدور حولها الكثير من التساؤلات نظرًا لأنها تجعله لا يقدم أداء جيدًا في الملعب.