اللاعب معين علي

كشف مراقبون أنّ مشاركة اللاعب معين علي، إلى جوار إليستر كوك في افتتاحية اختبار الرماد تتوقف على الأداء الذي سيظهر به خلال اللقاءات التحضيرية التي يواجه فيها منتخب إنجلترا باكستان "أ"، وجرى اختيار علي للمشاركة في واحدة من المبارتين لهذا الأسبوع، على حساب إليكس هالز. وهو ما يكشف عن أن منتخب إنجلترا يتبع نظام الترقية بدلاً من ضخ دماء جديدة في الفريق.

ومن المقرر أن تبدأ اختبارات الرماد التي تتكون من ثلاثة لقاءات في أبوظبي الأسبوع المقبل، وقبيل خوض منتخب إنكلترا لهذه المنافسات أمام نظيره الباكستاني، قدم معين علي أداءً قويًا  جعل مساعد المدرب بول فربراس يؤكد أن القرار الأخير بشأن الاستعانة به ضمن تشكيل الفريق الذي سيواجه منتخب باكستان في اختبار الرماد سيتحدد بعد المباراة التحضيرية الثانية ضد الخصم ذاته والتي تقام الخميس.

وأوضح المدرب تريفور بايليس خلال اللقاء الصحافي الذي عقده في دبي رفقة قائد الفريق إليستر كوك أن 16 لاعبًا ممن سيقع الاختيار عليهم يمتلكون فرصة لإثبات أحقيتهم في المشاركة.
ويمتلك منتخب إنكلترا الكثير من اللاعبين في المركز الواحد وهو ما يتحدث عنه فيربراس بأنه يجب الوصول إلى التشكيل المثالي من أجل تحقيق التوازن، وهو ما سيتم الوقوف عليه، الخميس وما ستكون عليه تشكيلة الفريق في اختبار الرماد.