منتخب جنوب أفريقيا

يستعدُّ منتخب جنوب أفريقيا لـ"الرغبي"، لخوض منافسات بطولة كأس العالم، بعد أن انتهى من وضع التشكيل الأخير خلال فترة التحضيرات، قبل مواجهة نظيره الياباني على ملعب "برايتون" في 19 أيلول/سبتمبر.
ويسعى فريق المدرب هاينيكي ماير إلى حصد بطولة كأس العالم ثلاث مرات ليكون المنتخب الأول الذي يحقق ذلك، ومن المقرر أن يواجه منتخبات ساموا وإسكتلندا وكذلك الولايات المتحدة الأميركية.
وقبل المباراة الافتتاحية، شارك الفريق في "سبرينغبوكس" في جلسة تدريب، وبدا وكأنه يتمتع بروح معنوية عالية. ووضع المدرب ماير لمساته الأخيرة بعد أن تابع مستوى بعض اللاعبين مثل بسمارك دو بليسيس وبات لامبي.
وحضر منتخب جنوب أفريقيا إلى بطولة كأس العالم وهو خالي الوفاض بعد أن خسر أمام منتخبات أستراليا ونيوزيلندا وكذلك الأرجنتين. كما نال الفريق أربع خسائر من بينها هزيمة من "ويلز" في كارديف في الخريف.
ولا يمكن التغاضي عن الهزائم في دولة مولعة برياضة "الرغبي"، ولكن الفريق الذي يستعد للسفر إلى بريطانيا بدا واثقاً من تحقيق نتائج قوية خلال المباريات التي تسبق البطولة.
ومن المقرر أن يشارك فريق "سبرينغبوكس" في احتفال في "إيستبورن باندستاند" في 13 أيلول/ سبتمبر. كما جرى إخلاء غرفة لتلقي العلاج في جنوب أفريقيا، قبل 12 يومًا على بدء فعاليات بطولة كأس العالم.