جانب من لقاء لقاء جاكسونفيل جاكوارز وبافللو بيلز

أعلن كل من موقع "ياهو" ودوري كرة القدم الأميركي عن إذاعة إحدى اللقاءات مجانًا لأول مرة في العالم، والتي جمعت بين فريقي "جاكسونفيل جاكوارز" و"بافللو بيلز" وجذبت نحو 33.6 مليون مشاهد في 185 دولة.

وكانت المباراة الدولية التي أقيمت على ملعب "ويمبلي" أتيح مشاهدتها مجانًا حول العالم على موقع "ياهو"، واستغل نحو 15.2 مليون مشاهد فريد الفرصة لخوض هذه التجربة، حيث أن المباراة لم تذاع على شاشات التلفاز في الولايات المتحدة الأميركية على الرغم من قيام كل من "سكاي سبورتس"، و"بي بي سي" بعرضها في بريطانيا.

ومن جانبه أفاد نائب رئيس مؤسسة "ياهو" للإنتاج والهندسة آدم كاهان، بأن الشراكة مع دوري كرة القدم الأميركي كانت فرصة عظيمة لتقديم تجربة تدفق استثنائية حية للمستخدمين، مشيرًا إلى أن الصناعة تشهد تحولًا مثيرًا بحيث يبتعد الجمهور الأساسي للفيديو عن شاشات التلفاز.

وذكر نائب رئيس اتحاد كرة القدم الأميركي هانز شرودر للإستراتيجية الإعلامية الذي عبر عن سعادته بها: "من الممكن أن يقود النجاح في إقامة البث المباشر عبر الموقع لهذه المباراة في إذاعة المزيد من المباريات على الإنترنت في المستقبل القريب بعد النتائج الرائعة لهذه التجربة".