السويسري روجر فيدرر

قدم نجم التنس السويسري روجر فيدرر المصنف الثالث عالميا مباراة مميزة ضد نظيره الألماني فلوريان وتغلب عليه بنتيجة بمجموعتين دون مقابل، وتأهل للدور نصف النهائي من بطولة شتوتغارت الدولية.

ولم يجد النجم السويسري صاحب الـ34 عامًا أي صعوبة في تجاوز منافسه الألماني، فقد احتاج فقط 80 ق لينهي المباراة وتخطي دور الثمانية من بطولة شتوتغارت القوية. وحقق فيدرر رقما قياسيا مميزا بالانفراد بالمركز الثاني في عدد المباريات التي يفوز بها أي لاعب في مسيرته الرياضية بعالم التنس بتحقيقه الفوز رقم 1072 في مسيرته الرياضية حتى الآن، وتجاوز أسطورة التنس الشهيرة ذي الأصول التشيكية والأميركي الجنسية إيفان ليندل صاحب الـ1071 مباراة، وكذلك الأرجنتيني غييرمو فيلاس 929 ، والأميركي جون ماكنرو (877 ) ، والأميركي أندريه أغاسي ( 870) ، والسويدي ستيفان أدبرغ ( 801 ) ، والإسباني رافائيل نادال ( 796 ) ، والروماني آيلي ناستاسي (780)، والأميركي بيت سامبراس (762).

ويتقدم فقط على فيدرر، النجم السابق جيمي كونورز الذي ظفر بـ1256 فوزا ، ولا يزال النجم السويسري العائد من الإصابة آخرا قادرا على مواصلة تحقيق الانتصارات والوصول للصدارة. وقال روجر فيدرر معلقا على رقمه القياسي " لم أكن أتوقع في يوم أن يكون لدي هذا الكم من الانتصارات واللعب على هذا السجل، بالطبع عليّ أن أكون سعيدا للغاية بأنني أصبحت على نفس مستوى إيفان ليندل أو أنا بقيت وصيفا ومطاردا للمتصدر جيمي كونورز من ناحية عدد المباريات التي يفوز بها".

أضاف " لم يكن لدي أي فرصة للعب ضد هؤلاء الأساطير، كنت أعرفهم فقط من خلال التلفزيون وكانوا أفضل اللاعبين باللعب بشكل عام بالنسبة لي، وعلى ضوء مستواي الآن فهذا يمكنه تحفيزي لحصد المزيد من الانتصارات في المستقبل". وحقق فيدرر فوزه السابع له على الألماني فلوريان ماير حتى الآن، وسيواجه في الدور قبل النهائي من بطولة شتوتغارت الدولية نظيره النمساوي المميز والصاعد بسرعة الصاروخ دومينيك ثيم المصنف السابع عالميا السبت 11 حزيران/ يونيو الجاري.