الأميركية فينوس ويليامز

عبرت الأميركية فينوس ويليامز، إلى نصف نهائي بطولة أستراليا المفتوحة، إثر فوزها على الروسية أنستاسيا بافليوتشينكوفا(6-4)، و(7-6)، (7-3)، في دور الثمانية، لتخوض منافسات المربع الذهبي لأي من البطولات الأربع الكبرى "غراند سلام" لأول مرة منذ 14 عامًا، وأوضحت ويليامز "36 عامًا" عقب المباراة أنه "أرغب في المضيّ قدمًا، لن أكون سعيدة بهذا فقط، أشعر بالإثارة لأنني حصلت على فرصة للعب مرة أخرى".

وأوضحت ويليامز أن "الدور قبل النهائي هو خطوة جديدة مثل باقي الأدوار. إنه فرصة للتقدم. البطولة لا تعترف بالأسماء. إنها تُحسم بالعمل النهائي"، وتعتبر الأميركية كوكو فانديواج، أول لاعبة غير مصنفة ضمن اللاعبات العشر الأوائل، التي تتأهل إلى نصف النهائي لإحدى بطولات "غراند سلام" منذ بطولة ويمبلدون 2001.

واستمرت اللاعبة الأميركية في صحوتها بعد أن أطاحت بالمصنفة الأولى عالميًا، وحاملة لقب أستراليا المفتوحة، الألمانية أنجيليك كيربر، من الدور الرابع أول أمس الأحد، ثم أزاحت اليوم باقتدار الإسبانية جاربيني موغوروزا، المصنفة السابعة، وقالت فانديواج أن "هذا لم يكن أدائي المعتاد، لم أشعر من قبل بأنني ألعب بهذا الشكل الرائع، حاولت أن أقدم أفضل ما لدي والمحافظة على إيقاعي، لقد حافظت على الضغط في المجموعة الأولى، لقد كنت مثل القطار في المجموعة الثانية".

وخسرت فانديواج، المصنفة 35 عالميًا، مباراتها الوحيدة أمام فينوس ويليامز في بطولة روما، التي أقيمت على الملاعب الرملية في أيار/مايو الماضي.