ديفيد هاجيرتي رئيس الاتحاد الدولي للتنس


أكد ديفيد هاجيرتي، رئيس الاتحاد الدولي للتنس، أن الإصلاحات المقترحة بشأن بطولة كأس ديفيز هي الطريق الصحيح لإعادة الحياة في أقدم بطولة للعبة. وقال هاجيرتي، في مقابلة عبر الهاتف مع وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) الأربعاء :"مقتنعون للغاية لأنه ببساطة هذا هو الأفضل للعبة التنس".

وستخضع الإصلاحات المقترحة للتصويت في اجتماع للاتحاد الدولي للتنس في أورلاندو الأسبوع المقبل، ويمكن أن تسفر عن تغيير بطولة الفرق تماما عن شكل خروج المغلوب الحالي الذي استمر لمدة طويلة. وبداية من 2019، ستقام جولة أولى لخروج المغلوب في فبراير/شباط قبل أن تتجمع فرق الـ18 دولة لمدة اسبوع في نوفمبر/تشرين الثاني في مكان واحد. ويشمل ذلك مرحلة ذهاب وإياب يتبعها دور الثمانية بخروج المغلوب.

ويأمل الاتحاد الدولي للتنس أن يحصل على 3 مليار دولار من مجموعة كوسموس الاستثمارية، التي يترأسها جيراراد بيكيه لاعب فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم والمنتخب الإسباني. ويمكن أن يستمر الاتفاق 25 عاما. ودعم منظمو بطولات الجائزة الكبرى (غراند سلام) في باريس وويمبلدون ونيويورك هذه الخطط ،ولكن منظمي بطولة أستراليا المفتوحة انتقدوها مثلما فعل الاتحاد الألماني للعبة.

وقال أولريتش كلاوس، رئيس الاتحاد الألماني للتنس، قبل التصويت في 16 أغسطس/آب "بالتأكيد سنصوت ضد هذا". ويتطلب هذا المشروع موافقة ثلثي الأعضاء في فلوريدا للموافقة عليه. وقال هاجيرتي :"واثقون للغاية أننا سنحصل على هذا".