نجم التنس البريطاني آندي موراي

بلغ البريطاني آندي موراي المصنف ثانيًا بسهولة نهائي دورة روما المختلطة، خامس دورات الماسترز للالف نقطة في كرة المضرب البالغة جوائزها 4,3ملايين يورو للرجال و2,4 مليون يورو للسيدات، بفوزه على الفرنسي لوكا بويي 6-2 و6-1 السبت.

 ويلتقي موراي في النهائي مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول في العالم أو الياباني كي نيشيكوري السادس. ويأمل موراي إحراز اللقب الأحد يوم عيد ميلاده التاسع والعشرين، بعد أسبوع من فوز ديوكوفيتش، بطل العامين الماضيين، عليه في نهائي دورة مدريد.

 وأضاف موراي الذي أحرز أول لقب على الأراضي الترابية في ميونيخ في نيسان/ابريل 2015 ثم اتبعه بفوزه الأول في الماسترز في مدريد في العام ذاته "أرغب بالفوز في النهائي والحصول على لقب اخر في الماسترز". وتابع "لم افز بالكثير من المباريات يوم عيد ميلادي. لا اتذكر الفوز في اي منها، وهذا ليس بمؤشر جيد. امل ان يتغير ذلك غدا". ويتقدم ديوكوفيتش على موراي 23-9 بالمواجهات المباشرة، ولم ينجح موراي بعد بالفوز عليه على الأراضي الترابية.

وكان بويي، المصنف 52 عالميًا، حجز مقعده في الدور نصف النهائي من دون أن يلعب بعد انسحاب منافسه الأرجنتيني خوان موناكو. ولدى السيدات، بلغت الأميركية سيرينا وليامس المصنفة أولى النهائي بفوزها على الرومانية ايريا-كاميليا بيغو 6-4 و6-1. وتلتقي وليامس في النهائي الأميركية ماديسون كيز التي اقصت الأسبانية غاربيني موغوروسا الثالثة 7-6 (7-5) و6-4.  وأحرزت وليامس (34 عاما) ثلاثة القاب في العاصمة الإيطالية في 2002 و2013 و2014. وانسحبت العام الماضي في المباراة الأولى لإصابة في كوعها.