بطولة العالم لكرة اليد

يرى جونج بوم جو سفير كوريا الجنوبية في ألمانيا أن ظهور الفريق المشترك للكوريتين الشمالية والجنوبية في بطولة العالم لكرة اليد خطوة جديدة على طريق المصالحة.

وتحدث جونج بوم جو عن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج اون في تصريحات لصحيفة "سود دوتشه تسيتونج" اليوم الخميس " يتصور صورة كبيرة ، نحن نضع جزءًا في هذه الصورة. لكنني لا أستطيع أن أتوقع أين ستوضع تلك القطعة بالضبط ".

وتشارك الكوريتان في بطولة العالم لكرة اليد بفريق مشترك للمرة الأولى في التاريخ.

ويستهل الفريق الكوري المشترك مشواره في بطولة العالم بمواجهة ألمانيا، التي تشارك الدنمارك في استضافة البطولة، في وقت لاحق اليوم في برلين في بطولة العالم لكرة اليد التي تستمر حتى 27 يناير.

وتأهل المنتخب الكوري بجدارة إلى النسختين الماضيتين من بطولات العالم في 2015 و2017 بينما يشارك لاعبو كوريا الشمالية في البطولة للمرة الأولى.

وتجمع اللاعبون للمرة الأولى في 22 ديسمبر الماضي بالعاصمة الألمانية برلين حيث يتدرب اللاعبون منذ ذلك الحين في برلين التي يعتبرها الاتحاد الدولي لكرة اليد أقرب ما يكون من فكرة الوحدة.

وإذا تأهل المنتخب الكوري إلى الدور الثاني بالبطولة ، سيكون نجاحا كبيرا للفريق خاصة وأنه يخوض فعاليات الدور الأول ضمن المجموعة الأولى التي تضم معه منتخبات ألمانيا وصربيا وروسيا والبرازيل وفرنسا وجميعها من المنتخبات الكبيرة.

ويضم الفريق الكوري الموحد 16 لاعبا من كوريا الجنوبية وأربعة لاعبين من كوريا الشمالية.