الأسترالي برنارد توميتش

نال ليتون هيويت، قائد أستراليا في كأس ديفيز للتنس، دعما من الاتحاد الأسترالي للعبة، في النزاع الدائر مع اللاعب برنارد توميتش، حيث أكد الرئيس التنفيذي للاتحاد، كريج تيلي، أن توميتش لن يتم اختياره بتشكيلة كأس ديفيز وقال هيويت، الفائز السابق بلقبين في البطولات الأربع الكبرى، الشهر الماضي، إنه حرم توميتش من اللعب في كأس ديفيز، وقطع كل العلاقات مع اللاعب، بعد أن تعرض هو وعائلته، لتهديدات من مواطنه.

ونفى توميتش مزاعم هيويت، ووصف البطل السابق (37 عاما) بأنه كاذب، كما اتهمه بالمحاباة في توزيع بطاقات الدعوة، على لاعبي التنس الأستراليين، المشاركين في أولى البطولات الأربع الكبرى.
وقال تيلي، في بيان، اليوم السبت، إنه يشعر بالأسف بسبب "طريقة توميتش غير المهذبة"، مشيرا إلى أن الاتحاد الأسترالي، يسحب دعمه بالكامل من اللاعب، البالغ عمره 26 عاما.

وأضاف تيلي "ليتون يملك الحق في القول، إن برنارد لن يؤخذ في الحسبان، في كأس ديفيز.. لم يحقق برنارد معايير السلوك والالتزام، الخاصة بالفريق وبالرياضة". وواصل "الآن يحاول إلحاق الضرر بثقافتنا، وهذه ليست المرة الأولى.. منحنا توميتش أكثر من عشر سنوات من الدعم، ويجب أن نتدخل عندما يكون السلوك لا يستحق الدعم".

قد يهمك ايضا :  هيويت يغلق باب منتخب أستراليا في وجه برنارد توميتش

                الاسترالي توميتش في دور الثمانية لبطولة الاكوادور للتنس