الإسباني ديفيد فيرير

أكد الإسباني ديفيد فيرير أن هدفه هذا العام هو الصعود في التصنيف ليحلّ مجددا بين المركزين الـ15 أو الـ20، لقائمة الأفضل في العالم، مبديا سعادته بالعودة إلى المشاركة في بطولة بوينوس آيرس ذات الـ250 نقطة.

وصرح فيرير، المصنف 27 عالميا والثالث سابقا: "أنا سعيد للعودة إلى الأرجنتين. لم أتمكّن من التدرب ليومين بسبب الأمطار لكنني مطمئن. ما زال أمامي بعض الوقت حتى الأربعاء أو الخميس للبدء في اللعب".

وقال اللاعب الإسباني الذي توج من قبل بلقب بوينوس آيرس ثلاث مرات، في 2012 و2013 و2014 إنه يتطلع لتقديم "بطولة جيدة" وإنه لا يفكر حاليا إلا في مباراته الأولى التي سيواجه فيها صاحب الأرض، كارلوس بيرلوك، المصنف 77 عالميا، أو السلوفاكي وزيف كوفاليك.

وأوضح فيرير أن البطولة يشارك فيها لاعبون جيدون كالياباني كي نيشيكوري، المصنف الخامس عالميا، وبابلو كويباس، المصنف 22 عالميا، إضافة إلى الإيطالي فابيو فونيني، المصنف 43 عالميا، والإسبانيين ألبرت راموس، المصنف 26، وبابلو كارينيو، المصنف 25.

ويغيب عن نسخة هذا العام النمساوي دومينيك تيم، المصنف الثامن عالميا، وحامل اللقب في 2016، والذي سيشارك في روتردام.

وأكد الإسباني أن من بين أهدافه هذا العام "تحسين" موقعه في التصنيف العالمي، لأنه تراجع لـ"الخلف كثيرا".

وأكد "هدفي هو الوجود بين المركزين الخامس عشر والعشرين، هذا ما أريده".

وتمثل بطولة الأرجنتين المفتوحة الثانية التي يشارك فيها فيرير (34 عاما) في 2017 بعدما تم إقصاؤه من ثالث أدوار أستراليا المفتوحة.