كرة القدم النسائية

شهدت المباراة الافتتاحية لتصفيات أول كأس إقليمي لكرة القدم النسائية الموحدة للأولمبياد الخاص، والتي جمعت بين منتخبي مصر وتونس نصف دستة أهداف كاملة، حيث تمكن منتخب  تونس من الفوز على مصر بأربعة أهداف مقابل اثنين، ومثل مصر "هدير جاد، سما لطفي، ياسمين أحمد، رحمة عطية، آية عبدالحميد، أسماء رمضان والشركاء علياء الزنوكي، شروق فرحان، بسنت أحمد، ميرنا عبدالغني، ياسمين عبدالراضي".

بينما مثل تونس "إيمان بنت عويش، درة السلامي، مريم بنت حسين العياري، شيماء العايب، شيماء الخزري، شيماء بن علي، والشركاء عائشة شيماء بن حسن، أسماء لطرش، مريم بنت المولدي بن سا س، أماني الهمامي .

وانتهى الشوط الأول بتقدم الفراعنة بهدفين مقابل واحد، ولكن نجح منتخب تونس مع بداية الشوط الثاني في إحراز هدف التعادل ثم الهدف الثالث والرابع، ليحقق فوزه الأول في تلك التصفيات والفائز بها يحصل على الكأس الإقليمي، وبطاقة التأهل والمشاركة في أول كأس للأولمبياد الخاص الدولي.
 
وصرح مدير عام المسابقات في الرئاسة الإقليمية للأولمبياد الخاص، شريف الفولي، بأن المباراة أقيمت في إطار كرة القدم السباعيات على العشب على ملاعب تيوليب زهراء مدينة نصر وبفريق مدمج، يضم لاعبي الأولمبياد الخاص إلى جانب أقرانهم من غير المعاقين، وأن اليوم الثاني من فعاليات الكأس سوف يشهد مبارياتين الأولى بين الإمارات ومصر والثانية بين تونس والإمارات. 

وبشأن نظام البطولة، أشار الفولي، إلى أن الفريق يضم سبعة لاعبين، ويجب أن يكون أثناء المباراة ثلاثه من لاعبي الأولمبياد الخاص وثلاثة لاعبين من غير المعاقين، وأن عملية التبديل تتم بإخراج لاعب واستبداله بآخر في إطار تغيرات مفتوحة وغير مرتبطة بعدد استبدال اللاعبين، مثل استبدال مباريات اليد والكرة الطائرة والسلة .

ومن جانبه، أوضح مدير عام الرياضة والتدريب، د. عماد محيى الدين، بأن مشاركة ثلاثة منتخبات في أول بطولة كرة القدم النسائية الموحدة لأمر طيب، "سوف نسعى جاهدين إلى حث برامج المنطقة إلى إدخال كرة القدم النسائية ضمن الرياضات المعتمدة بها، خاصة وأن إقامة أول كأس للأولمبياد الخاص الدولي في مدينه شيكاغو - ألينوي الولايات المتحدة الأميركية في الفترة من 17 حتى 20 يوليو 2018 على ملاعب تويوتا بارك، بمشاركة 24 منتخبًا- عبارة عن 16 منتخبًا للرجال و8 منتخبات للنساء، سوف يشجع البرامج المختلفة على إدخال كرة القدم النسائية ضمن الرياضات المعتمدة بها