المدير الفني الإسباني خوان أنطونيو أورينجا

كشف نائب رئيس اتحاد السلة، محمد عبدالمطلب، أن المدير الفني الإسباني خوان أنطونيو أورينجا، اقترب من الرحيل عن المنتخب، مؤكدًا أن مرتبه بالكامل يساوي 20 ألف دولار، مضيفًا أن ذلك المبلغ أقل بكثير من الذي كان يتقاضاه في إسبانيا، متعجبًا ممن يهاجمون الاتحاد بسبب مرتبه.

وأضاف عبدالمطلب أنه كان يتمنى استمرار أورينجا لأنه مفيد للمنتخب ولكن أزمة الدولار صعبت من الأزمة، حيث أن عقده حتى 30 أغسطس المقبل، وهذا يعني أنه سيخوض مع المنتخب كأس العالم الذي ستستضيفه مصر في الفترة من 1 إلى 9 يوليو/تموز، ثم يرحل.

وأوضح عبدالمطلب أن المدرب القادم سيكون مصريًا، مشيرًا إلى أن مصر بها العديد من الكوادر القادرة على قيادة المنتخب، مبينًا أن أورينجا يعتبر تلك المرحلة تحديًا جديدًا بالنسبة له، متطرقًا للاعبين المتواجدين حاليًا في المنتخب محترفين في دوري مدارس أميركا، مؤكدًا أن طموح اللاعبين والمدرب كبير لتحقيق ما هو أفضل في المستقبل.

وقال عبد المطلب: "إن منتخب ليتوانيا هو ثاني أقوى فريق في البطولة بعد أميركا، أما ألمانيا فهو منتخب قوي جدًا لا سيما في الفترة الاخيرة، وواجهناه في بطولة ساراجوزا الودية وهي تجربة مهمة استفاد منها اللاعبون والمدير الفني أنطونيو أورينجا"، متابعًا أن مباراة الافتتاح أمام بورتريكو ستكون مهمة وفرصة لانطلاقة قوية خاصة وأن الجهاز الفني درسهم بشكل جيد.

من ناحية أخرى، استشهد محمد عبدالمطلب بقائمة المنتخب المصري الحالية تحت قيادة الإسباني خوان أورينجا في إطار الاستعداد للبطولة عن تراجع مستوى قطاع الناشئين في نادي الزمالك، إذ ضم منتخب مصر للشباب 14 لاعبًا في قائمة استعدادية سيتم الاستغناء عن اسمين منها قبل انطلاق البطولة، ولكنها لم تشهد تواجد أي لاعب من نادي الزمالك.

وأبرز عبدالمطلب أن عدم ضم أي لاعب من نادٍ كبير بحجم الزمالك في قائمة المنتخب في بطولة مهما مثل هذه هو ناقوس خطر للنادي، مردفًا أن هذا يدل أنه لا يوجد اهتمام كبير أو قاعدة مميزة من اللاعبين في قطاع الناشئين في نادي الزمالك، متمنيًا من المسؤولين الاهتمام في الفترة المقبلة بشكل أكبر لأنه نادٍ كبير وننتظر منه لاعبين مميزين في قطاع الناشئين.