اللجنة الأولمبية المصرية

تلقت اللجنة الأولمبية المصرية، برئاسة هشام حطب، خطابًا رسميأ من الاتحاد الدولي لرفع الأثقال، يعلن فيه عدد مقاعد البعثة المصرية للعبة في الأولمبياد، وهو 9 مقاعد، بواقع 6 لاعبين و3 لاعبات. ومن جانبه قال محمد إيهاب، لاعب منتخب مصر لرفع الأثقال، والمرشح بقوة لحصد ميدالية أولمبية، أن برنامج إعداده لدورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو يسير بشكل جيد للغاية، وحسب الخطة الموضوعة، مؤكدًا أمله في الفوز بميدالية.

وأضاف "إيهاب" أن أرقامه الشخصية تتطور بشكل جيد، حسب الخطة الموضوعة له ولزملائه من قبل الجهاز الفني، بقيادة خالد قرني، الذي يسعي إلى الصعود بمستوى اللاعبين بشكل تدريجي، ليصل إلى أعلى مستوى مع بداية دورة الألعاب الأولمبية.

وأضاف "إيهاب" أن حصول زميله طارق يحيى على برونزية أولمبياد لندن2012، بعد ثبوت تعاطي الاعب الروسي للمنشطات، كان لها تاثير إيجابي على لاعبي المنتخب، وأدى إلى ارتفاع الروح المعنوية لديهم بشكل كبير.

يذكر أن المنتخب يقيم حاليًا معسكرًا في الأكاديمية البحرية في الإسكندرية، بعد انتهاء معسكر المركز الأولمبي في المعادي. ومن المقرر أن يسافر المنتخب إلى البرازيل بعد عيد الفطر، ستعدادًا للمشاركة في الأولمبياد.