السويسري روجر فيدرر

فرض السويسري روجر فيدرر سيطرته على بطولة "سينسيناتي" المفتوحة لأساتذة "التنس" ذات الألف نقطة بعدما تغلب في المباراة النهائية، الأحد، على الصربي نوفاك ديوكوفيتش بمجموعتين نظيفتين بواقع "7-6" و"7-1" و"6-3".وأكّد فيدرر عقب هذا الفوز أحقيته في صدارة البطولة، وحقق انتصاره الـ 21 خلال مواجهات اللاعبين فضلا عن استعادته للمركز الثاني عالميا في تصنيف لاعبي "التنس".

واستغرقت المباراة 90 دقيقة وشهدت سيطرة واضحة لفيدرير الذي استطاع بهذا الفوز الحفاظ على لقبه، بالإضافة إلى زيادة رصيده من الفوز بهذه البطولة لسبع مرات. وارتفع رصيد فيدرر من الفوز ببطولات الأساتذة ذات الألف نقطة إلى 24 لقبا ليبقى على بعد خطوة خلف ديوكوفيتش وثلاث خطوات خلف الإسباني رافائيل نادال. وحاول الصربي المصنف الأول عالميا، الفوز بلقب البطولة ليصبح اللاعب الأول في تاريخ اللعبة الذي يفوز ببطولات الأساتذة التسع في الموسم ذاته.

واستطاع فيدرر الفوز في المجموعة الأولى بعد الاحتكام إلى شوط كسر التعادل الذي اكتسح فيه السويسري منافسه الصربي "7-1". ولم يستطع الصربي تجنب خسارته الخامسة في نهائي البطولة، والثالثة أمام فيدرر، الذي أحكم سيطرته على المجموعة الثانية ولم يعط أي فرصة للصربي في العودة في النتيجة. وفقد نوفاك إرساله في تلك المجموعة مما كلفه التأخر في النتيجة "صفر-3"، وهو ما صعب عليه إمكانية العودة في النتيجة لتنتهي لصالح اللاعب السويسري 3-6.