الملاكم فلويد مايويذر

يستعدُّ الملاكم فلويد مايويذر لخوض مباراته التي يزعم أنها ستكون الأخيرة في مسيرته الرياضية والمقرر إقامتها مساء السبت، بعد الاشتباه في تعاطيه منشطات.

وترددت أنباء أخيرًا، أنّ أفضل ملاكم في العالم جرى توقيفه من طرف القائمين علي إجراء اختبارات المنشطات بعد أن تناول جرعة منشطة قبل يوم واحد من مباراته أمام الملاكم ماني باكيو والتي أقيمت في آيار/ مايو في لاس فيغاس.

والفيتامينات وهي المكون الرئيسي للحقن ليست محظورة في حد ذاتها، لكن غالبية وكالات مكافحة المنشطات تحظر استخدامها عن طريق الوريد لأن هذه الطريقة يمكن أن تكون وسيلة لإخفاء العقاقير المحسنة للأداء. ولم تكن يومًا نتيجة اختبارات المنشطات التي خضع لها مايويذر إيجابية على مدى 19 عامًا خلال مسيرته الاحترافية. لكن فريقه زعم أن الحقن كان يستخدمها الملاكم لتعويض الجفاف.

وتزامنًا مع إعلان برائته، خرج مايويذر، الخميس لكي يؤكد على أنه كان دائمًا يراعي التعليمات بشأن المنشطات الصادرة من "نيفادا" أو "USADA"، فضلا عن دوره الكبير في فرض اختبارات المنشطات على مزيد من الرياضيين مع التوعية بأهمية ذلك الاختبار، بالنسبة إلى رياضة الملاكمة أكثر من أي وقت مضى.

وألقت الاتهامات التي بحثها الصحافي المتخصص في رياضة الملاكمة الأميركية توماس هاوزر، والذي يحظي بكثير من الاحترام بظلالها على المباراة التي يخوضها الملاكم مايويذر نهاية هذا الأسبوع ويواجه فيها الملاكم أندريه بيرتو، والتي يأمل مايويذر في أن تعادل الرقم القياسي الأسطوري المسجل باسم روكي مارشيانو.

يُذكر أنّ باكياو دخل مباراة القرن، وهو يعاني من إصابة في الكتف. وألقى الملاكم باللوم في هزيمته على لجنة "نيفادا" التي رفضت السماح له بالحصول على حقنة مسكنة للألم قبل دخوله الحلبة.