رئيس الاتحاد المصري للتايكوندو فرج العمري

أعلن رئيس الاتحاد المصري للتايكوندو فرج العمري، أن المنتخب الأول يستهدف الفوز بثلاثة مقاعد في دورة الألعاب الأولمبية ريو دي جانيرو 2016، وهذا خلال مشاركة الفراعنة الحالية في التصفيات الأفريقية المؤهلة للأولمبياد، والمقامة في مدينة أغادير المغربية، خلال الفترة من 3 وحتى 9 فبراير/شباط الجاري.

ويشارك المنتخب ببعثة مكونة من 16 فردًا، ويرأسها المدير الفني أحمد حلمي، وكان المنتخب قد ضمن تأهل اللاعبة هدايا ملاك، ووجه العمري الشكر للمسؤولين في الدولة، ووزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز، بالدعم والاهتمام الذي يتم توفيره لمنتخب التايكوندو؛ لإعداده جيدًا من أجل الأولمبياد المقبلة.

وكشف العمري أن الجهاز الفني للمنتخب أعد برنامجًا قويًا لتجهيز اللاعبة هداية ملاك، التي تأهلت إلى أولمبياد البرازيل، مع توقع صعود بعض اللاعبين واللاعبات برفقة هداية إلى الأولمبياد من تصفيات المغرب.

وأضاف العمري، أنه سيشارك في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي للتايكوندو في المغرب، والذي سيعقد على هامش الدورة، وتقدم اتحاد التايكوندو بطلب إلى الاتحاد الأفريقي لتنظيم بطولة الأمم الأفريقية خلال شهر أبريل/نيسان المقبل، في مدينة شرم الشيخ، وسيعقد الاتحاد الأفريقي اجتماعًا خلال التصفيات الحالية في المغرب لمناقشة الطلب والتصويت عليه بالموافقة، أو اختيار دولة أخرى.

ويسعى اتحاد التايكوندو برئاسة فرج العمري، لنقل بطولة الأقصر الدولية، المقرر إقامتها في شهر مارس/أذار المقبل إلى مدينة شرم الشيخ في إطار حملة تنشيط السياحة، خاصة أن هذه البطولة يشارك فيها أكثر من 60 دولة على مستوى العالم ومعتمدة ضمن أجندة الاتحاد الدولي.