لاعب التنس رافائيل نادال

قدم الإسباني رافائيل نادال، المصنف الأول بين لاعبين التنس المحترفين، بطولة تشالنجر تور، التي ستقام بين يومي 25 أغسطس/آب والثاني من سبتمبر/ايلول المقبلين. وفي مؤتمر صحافي عقد بأكاديمية رافا نادال، في مدينة ماناكور الإسبانية، مقر البطولة، أكد الماتادور أن هذه المنافسة، بمثابة خطوة جديدة نحو تطور الأكاديمية.

وقال نادال "الأمور سارت بالشكل المخطط له، لقد تطورنا على كل الأصعدة، وهذا أمر يرضينا بشكل كبير على المستوى الشخصي". وستقام منافسات هذه البطولة في المساء، وسيكون حضورها متاحا أمام الجماهير مجانا.

وأكد نادال، أن هدفه طوال مسيرته الاحترافية لم ينصب مطلقا على "الفوز بكل شيء"، بل على "اللعب بتنافسية كل أسبوع وإذا حققت الفوز كان ذلك أفضل". وأوضح نادال "في هذه المرحلة من مسيرتي، بات الفوز هو جوهر اللعبة، لكن المنافسة بشكل جيد والاستمتاع لأقصى درجة، هو ما يجعلني سعيدا بحق".

وردا على سؤاله حول سر نجاحه في الاستمرار على قمة التنس العالمي إلى جانب السويسري روجر فيدرر، والصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنفين الثاني والعاشر على الترتيب، رغم أن ثلاثتهم تجاوز الـ 30 عاما، أوضح نادال أن الأمر يتعلق بظروف استثنائية.

وقال "صار لنا العديد من السنوات على القمة، على الرغم من أن هذا وضعا استثنائيا إلى حد كبير، فعمليا لم يسبق أن حدث ذلك تقريبا". وعلى الرغم من ذلك، أكد أن "هناك جيل من اللاعبين المميزين" سيحل محلهم يوما ما.