النجم السويسري المخضرم روجيه فيدرر

واصل النجم السويسري روجيه فيدرر انطلاقته في بطولة أستراليا المفتوحة وتأهل إلى الدور الرابع (دور الستة عشر) إثر تغلبه على الأميركي تايلور فريتز 6 / 2 و7 / 5 و6 / 2 اليوم الجمعة ضمن منافسات الدور الثالث لأولى بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى في الموسم.

اقرا ايضا :  شارابوفا تقرر إنهاء موسمها مبكرًا بسبب تراجع مستواها

واحتاج فيدرر حامل اللقب والمصنف الثالث على العالم إلى ساعة واحدة و28 دقيقة فقط للتغلب على منافسه ، والتقدم خطوة جديدة نحو إحراز اللقب الـ 21 له في بطولات "جراند سلام".

ويلتقي فيدرر في الدور الرابع ، النجم الصاعد اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس المصنف 14 للبطولة والذي تأهل اليوم بالفوز على الجورجي نيكولوز باشيلاشفيلي 6 / 3 و3 / 6 و7 / 6 و6 / 4 .

وكان فيدرر قد فاز على تسيتسيباس في المواجهة الوحيدة السابقة التي جمعت بينهما ، وكانت قبل أسبوعين في بطولة كأس هوبمان لفرق التنس التي أقيمت بمدينة بيرث الأسترالية ، لكن اللاعب اليوناني البالغ من العمر 20 عاما أبدى صمودا أمام النجم السويسري المخضرم حيث حسمت كل مجموعة عبر مجموعة فاصلة.

ولدى سؤاله عن توقعاته للمباراة المقبلة ، قال فيدرر في تصريحاته للصحفيين "أعتقد أنها ستكون مباراة جيدة... أتوقع أن نشاهد أداء تنافسيا بشكل كبير في المواجهة."

كذلك صعد التشيكي توماس بيرديتش ، الذي غاب عن الملاعب لفترات طويلة في الموسم الماضي بسبب إصابة في الظهر ، إلى الدور الرابع بالفوز على الأرجنتيني دييجو شوارتزمان المصنف 18 للبطولة 5 / 7 و6 / 3 و7 / 5 و6 / 4 .

ويلتقي بيرديتش في الدور الرابع ، الفائز في مباراة الدور الثالث التي تجمع اليوم بين الإسباني رافاييل نادال المصنف الثاني على العالم والنجم الأسترالي أليكس دي مينار.

وصعد البلغاري جريجور ديميتروف ، المصنف الثالث على العالم سابقا والذي عانى من إصابة في الكاحل في أواخر العام الماضي ، إلى الدور الرابع بالفوز على الإيطالي توماس فابيانو 7 / 6 (7 / 5) و6 / 4 و6 / 4 .

وحقق الأمريكي فرانسيس تيافوي انتصارا مثيرا وتغلب على الإيطالي أندريا سيبي 6 / 7 و6 / 3 و4 / 6 و6 / 4 و6 / 3 .

قد يهمك ايضا :  فيدرر وسيرينا يتطلعان لصدامهما في كأس هوبمان للتنس

                  الألماني زفيريف يؤكد أن الأمانة تعرضه للانتقادات دائمًا