لاعب التنس الأسترالي نيك كيريوس

قدم لاعب التنس الأسترالي نيك كيريوس أفضل مستوياته ليفجر المفاجأة ويطيح بالإسباني رافاييل نادال من بطولة سينسيناتي للأساتذة بالتغلب عليه 6 / 2 و7 / 5 مساء الجمعة في دور الثمانية للبطولة.

وأفسد كيريوس احتفال نادال بانتزاع صدارة التصنيف العالمي من البريطاني آندي موراي الإثنين الماضي وأطاح به خارج البطولة بعدما تغلب عليه في المباراة الثانية لنادال الجمعة, حيث سبق له خوض مباراة دور الستة عشر في وقت سابق الجمعة بعدما أربكت الأمطار برنامج مباريات البطولة الخميس.

ويلتقي كيريوس المصنف 23 عالميًا في المربع الذهبي للبطولة مع الإسباني الأخر ديفيد فيرير الذي تغلب على النمساوي دومينيك ثيم المصنف الثالث للبطولة 6 / 3 و6 / 3 في مباراة أخرى في دور الثمانية.

ونجح فيرير "35 عامًا" بهذا في تحقيق الفوز الأول بعد 14 هزيمة متتالية في مواجهاته مع اللاعبين المصنفين في المراكز العشرة الأولى عالميًا وذلك على مدار عامين ونصف العام, وهذه هي المرة الثانية فقط التي يتأهل فيها فيرير إلى المربع الذهبي في 13 مشاركة بهذه البطولة.

وأنهى البلغاري جريجور ديميتروف المصنف السابع للبطولة مغامرة الياباني يوشي سوغيتا بالتغلب عليه 6 / 2 و6 / 1 في دور الثمانية, ويلتقي ديميتروف في المربع الذهبي مع الأميركي جون إيسنر الذي تغلب على مواطنه غاريد دونالدسون 7 / 6 "7 / 4" و7 / 5 .