ندى البداووي أول سباحة إماراتية

ستكون ندى البداووي أول سباحة إماراتية على الإطلاق توجد في الأولمبياد بعدما أعلنت مشاركتها في دورة الألعاب الصيفية 2016 التي تحتضنها مدينة ريو دي جانيرو من 5 - 21 آب/ أغسطس.

وتشارك البداووي (19 عاما) ببطاقة دعوة بعد تألقها في بطولة العالم التي أقيمت في مدينة قازان الروسية في آب/ أغسطس الماضي فقد أكملت سباق 100 م فراشة مسجلة 83.35.1 دقيقة. وكانت البداووي أصبحت في أيلول/ سبتمبر 2014 أول إماراتية تشارك في بطولات السباحة، في مسابقة كأس الإمارات للأكاديميات قبل أن تنال برونزية بطولة قطر الدولية في نيسان/ أبريل 2015 في سباقها المفضل.

وقالت البداووي التي مارست كرة القدم وكرة السلة قبل أن تتجه إلى السباحة كهاوية منذ أن كانت في الحادية عشرة من عمرها، ثم طورتها عبر ناديها "دبي دولفين" الخاص، "عندما تلقيت خبر اختياري للمشاركة في الأولمبياد كان ذلك أسعد ما في حياتي، وهو قفزة نوعية لي ولرياضة السباحة في الإمارات، يكفيني شرفا الحضور في ريو دي جانيرو بجانب بطلات العالم". وأصبحت البداووي رابع فتاة إماراتية تشارك في أولمبياد ريو دي جانيرو بعد عائشة البلوشي (رفع أثقال) وإلهام بيتي وبيلنة بيلتحم وعلياء سعيد (ألعاب القوى). وأكدت البداووي الطالبة في جامعة نيويورك في أبو ظبي "وجود لاعبات إماراتيات في أولمبياد ريو دي جانيرو، سواء في رفع الأثقال أو ألعاب القوى يؤكد قدرة الفتاة الإماراتية على النجاح وتحقيق ذاتها والمنافسة على الألقاب"