كريس فروم

قال محترف سباقات الدراجات، كريس فروم، إنه لن يلطّخ القميص الأصفر أبدًا، وذلك بعد أن حصل على البراءة من تهمة انتهاك قوانين مكافحة المنشطات، قبل أيام قليلة من انطلاق النسخة 105 من سباق فرنسا الدولي للدراجات وكتب فروم، في مقال نشر بصحيفة لوموند، الجمعة "كنت صادقًا تمامًا عندما قلت، خلال تواجدي على المنصة في الشانزليزيه، إنني لن ألطخ القميص الأصفر أبدًا".

ويشير فروم إلى القميص الأصفر الذي يرتديه المتوج بلقب تور دو فرانس، و أكد الدراج البريطاني الحائز على السباق، 4 مرات، إنه توج بجميع الألقاب بنزاهة وأضاف فروم في مقاله "الفوز بسباق من خلال أكاذيب، يمثل هزيمة بالنسبة لي".

وكان الاتحاد الدولي لسباقات الدراجات، قد أعلن الإثنين الماضي، بالاتفاق مع الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا)، براءة فروم في قضية المنشطات، وبالتالي أصبح متاحًا للمشاركة في سباق تور دو فرانس

وكانت تحاليل عينة البول، التي سحبت من فروم خلال سباق إسبانيا الدولي (فويلتا) في العام الماضي، قد أظهرت نسب أعلى من المسموح بها، من عقار يستخدم في علاج الربو.

ووجّه توني مارتين، نجم سباقات الدراجات الألماني، انتقادات لطريقة تعامل الاتحاد الدولي مع قضية فروم، وقال في تصريحات نشرتها صحيفة فرانكفورتر ألجماينه تسايتونج "إنه أمر مؤسف للرياضة بشكل عام".