البريطاني آدم بيتي

يريد البطل الأولمبي في منافسات السباحة صدرًا، البريطاني آدم بيتي، أن يترك إرثًا رياضيًا "لا يمكن المساس به" مع بحثه عن تحقيق المزيد من الإنجازات في دورة ألعاب الكومنولث، وأولمبياد 2020، وفاز بيتي بسباق 100 متر صدرًا في أولمبياد ريو دي جانيرو، العام الماضي، قبل أن يحصد ذهبيتي سباقي 50 مترًا، و100 متر ببطولة العالم في بودابست في يوليو/تموز الماضي.

ويواصل بيتي، سعيه لتحطيم رقمه العالمي في سباق 100 متر صدرًا، حتى يصبح أول رجل ينهي هذا السباق في أقل من 57 ثانية، ولا يستبعد بيتي، إمكانية تحقيق ذلك في ألعاب الكومنولث العام المقبل، لكنَّه يعتقد أن أولمبياد طوكيو تمنحه دافعًا هائلاً لتحقيق ذلك، وقال السباح البريطاني لصحيفة "ديلي تليجراف" البريطانية: "أعتقد أنَّي لو سجَّلت 56 ثانية.. لن يتم المساس بهذا الرقم لفترة طويلة وهذا ما أريد فعله. أريد أن أترك إرثًا في الرياضة لا يمكن المساس به".

وأضاف السباح الذي يحمل أيضًا الرقم العالمي في سباق 50 مترًا صدرًا: "لا أعتقد أنَّه يمكن معرفة متى سيحدث ذلك. الكومنولث في أبريل، ولا يصل المرء إلى قمة مستواه حقًا حتى وقت لاحق من العام"، وتابع السباح البالغ عمره 22 عامًا "ربما يحدث ذلك هذا الموسم وربما المقبل لكن في طوكيو 2020 أنا متأكد أني سأكون في الحالة المطلوبة، وسأكون مستعدًا لذلك".