فريدة عثمان

توجت السباحة المصرية فريدة عثمان، بفضية منافسات بطولة (Speedo Grand Challenge) والتي أقيمت خلال الفترة من 26 وحتى 28 مايو/آيار الجاري في ولاية كاليفورنيا الأميركية والتي تعتبر إحدى البطولات التجريبية قبل المشاركة مع المنتخب الوطني في بطولة العالم للكبار في مدينة بودابست في المجر والمقرر لها من 15 إلى 30 يوليو/تموز المقبل.

وحصلت فريدة على الميدالية الفضية بعد أن جاءت في المركز الثاني لمنافسات سباق 100 متر فراشة بزمن قدره 59.12 ثانية، وجاءت في المركز الثاني لسباق 50 متر حرة بزمن قدره 25.88 ثانية.

وحققت فريدة عددًا كبيرًا من البطولات والأرقام القياسية خلال مشاركتها في بطولات الجامعات الأميركية آخرها وأبرزها في مارس/آذار الماضي، عندما توجت بذهبية في سباق 100 ياردة فراشة، في بطولة الرابطة الوطنية لرياضة الجامعات “NCAA”، في زمن قدره 50.05 ثانية، لتكون ثالث أسرع سباحة أنثى في التاريخ تفوز بهذا السباق، كما أنها حطمت زمنها السابق، وتفوقت عليه 0.35 جزء من الثانية.

وجاءت فريدة عثمان في المركز الثالث في تاريخ السباق بعد الأميركية ناتالي جوجلين التي فازت به في زمن قدره 50.01 ثانية، والأميركية كيلسي ووريل صاحبة المركز الأول، والتي فازت به في زمن قدره 49.43 ثانية.