المعاطف الشتوية

أطلقت المصممة المغربية زهرة رحماوي تشكيلة مميزة من المعاطف الشتوية التي أبدعت فيها من حيث التصميم. واعتمدت رحماوي على قصات عصرية أنيقة جعلت القطع تبدو أكثر تميزا وأناقة، فضلا عن اختيارها الخامات الخفيفة التي أضفت اختلافا ملحوظا عليها. وقد تميزت التشكيلة أيضا بجمعها بين منح الدفء المطلوب في هذه الفترة من السنة، والأناقة التي تبحث عنها المرأة.

وقد اعتمدت المصممة زهرة في هذه المجموعة على الابتكار والتخيل ، فأبدعت من حيث الإضافات التي استخدمتها في المعاطف. فهي الى جانب  التنويع في التصميم، نوعت في الأقمشة، إذ استخدمت مجموعة من الأقمشة الدافئة التي تبدو راقية وفاخرة، وأهمها المنور والمليف والقطن والجلد والمزج بين الكاشمير والفرو. وأضفى ذلك على مجموعتها اختلافا ع أعمالها السابقة ما جعلها تحقق إقبالا ملحوظا منذ الوهلة الأولى لطرحها في الأسواق .

كما أن المصممة استخدمت مخيلتها في ابتكار التصاميم التي نوعت فيها أيضا بين الضيق والفضفاض، فضلا عن المعطف الطويل والقصير، وذلك لمنح كل امرأة فرصة اختيار ما يناسبها ويتماشى مع شكل جسمها. وتميزت المصممة المغربية  في الألوان، إذ لم تقتصر فقط على الألوان الداكنة بل استخدمت الألوان الفاتحة كالزهري والأصفر والبنفسجي بدرجاته، كما البرتقال والأزرق الفاتح وغيرها من الألوان التي تحقق الأناقة. وتميزت باعتماد فكرة جعل المعاطف مناسبة لكل الخروجات اليومية سواء ليلية أو نهارية .