اختيار الحذاء الذي يتناسب

في الماضي كانت القواعد الخاصة بالأحذية واضحة تماماً، فالأحذية الرياضية للملابس الرياضية والكاجوال والرسمية للملابس الرسمية. لكن خلال السنوات الماضية اختفت هذه القواعد وتداخلت وبات من المقبول تماماً ارتداء الحذاء الرياضي مع البدلة الرسمية .

لذلك ولتوضيح الصورة فسنعرض القواعد الأساسية لاختيار الأحذية وفق السروال :

أحذية سراويل الجينز :

القاعدة الثابتة هي أنه يمنع منعاً باتاً ارتداء الحذاء الرسمي مع الجينز. أحذية تشيلسي والتي هي بوتس برقبة منخفضة لها قاعدة واحدة وهي أن تكون سوداء اللون، وأن يكون السروال سليماً وضيقاً عند الكاحل وباللون الأسود أيضاً .

أحذية سراويل البدلات :

بشكل عام يمكنك الاستمرار باعتماد القاعدة الأصلية أي اختيار أحذية أوكسفورد الرسمية للبدلة. لكن في حال كنت تفضل التلاعب بموديل البدلة فما تحتاج إليه هو الحذاء الرياضي الأبيض، وما نقصده هنا هو حذاء السنيكرز، وليس الرياضي المخصص لممارسة التمارين .

أحذية السراويل القماشية :

القاعدة الثابتة بالسراويل القماشية ما تزال سائدة حتى يومنا، أحذية بدون كعب (لوفرز) تتناسب معها تماماً.. مع جوارب خلال الطقس البارد، ومن دون جوارب خلال الطقس الحار .

أحذية السراويل الرياضية :

من البديهات أنه يمكن ارتداء الحذاء الرياضي معها، وستظهر بطلة مميزة. لكن هنا مجدداً عليك الانطلاق من حجم ووزن السروال والطلة التي تسعى إليها، فإن كنت ستنسق سروالك الرياضي مع سترة وتيشرت رياضية أيضاً فالحذاء يمكنه أن يكون رياضياً بامتياز .