فوائد الشاي الأخضر

مادة "البوليفينول" الموجودة فى الشاى الأخضر هى أحدى مضادات الأكسدة القوية ، يمكن أن تحمى خلال المخ فى حالة وجود إصابات فى النخاع الشوكى .
هذا أحدث ما توصل إليه فريق من العلماء الصينيون، حيث تشير الأبحاث الحديثة بالدليل أن مادة " البوليفينول " يمكن أن تحمى الخلايا العصبية فى النخاع الشوكى ضد أضرار علمية الأكسدة والشوارد الحرة السامة .
وفى التجارب المعملية على الفئران ، توصل الباحث "جيانبو تشاو" وزملاؤه فى المستشفى التابعة لجامعة " لياو نينج " الطبية فى الصين أن مستخلصات الشاى الأخضر تقلل بشكل ملحوظ التأثيرات السلبية لعملية الأكسدة وتحد منها فى الخلايا العصبية .
كما تظهر الأبحاث – التى أجريت على فئران التجارب – أن بوليفينول الشاى الاخضر يعد من أهم العوامل الواقية ضد آلية الأكسدة الضارة من الإصابات الثانوية التى قد تلحق بالنخاع الشوكى .
وشدد الباحثون فى معرض أبحاثهم على أن تراكم المنتجات الأكسدة يمكن أن يسبب آثارا سلسلة من بيروكسيد الدهون مثل بروتين الأكسدة وتلف الحمض النووى .
قد خلص الباحثون فى نهاية دراستهم المنشورة فى دورية "أبحاث الأمراض العصبية " إلى أن النتائج تظهر إمكانية الاسترداد الوظيفى وتجديد الخلايا العصبية بعد إصابة الحبل الشوكى ، حيث شملت إصابات الحبل الشوكى إصابات إبتدائية وثانوية .