سيارة "ميغان غراند كوبيه"

تعتبر سيارة "ميغان غراند كوبيه" واحدة من أهم السيارات التي تقدمها "رينو" الفرنسية في سوق السيارات المصري، فهي سيارة تمتاز بأناقة التصميم، والمساحة الداخلية الواسعة، والعديد من الأنظمة التكنولوجية المساعدة للسائق، كما أن محركاتها قوي، وموفرة في استهلاك الوقود.

وتتيح "رينو مصر" موديل 2017 من هذه السيارة في السوق المحلي بثلاث فئات، تختلف في التجهيزات والكماليات، وكذلك المحركات، وتبدأ هذه الفئات بـE2 ، والتي تباع بسعر 333 ألف جنيه، ثم فئة E2+ ، وتباع بـ366 ألف جنيه، وأخيرًا الفئة الأعلى E3 ، وتقدم للمستهلك المصري بسعر 466.000 جنيه.

وبالنسبة للفئتين الأولى والثانية، تحمل كل منهما محركًا مكونًا من أربع أسطوانات، وهي بسعة 1600 cc ، وقوة 115 حصانًا، عند عدد 5500 لفة للمحرك في الدقيقة، ويتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات "CVT"، ويبلغ متوسط استهلاك الوقود 8.4 لتر لكل 100 كيلومتر.

أما الفئة الثالثة والأعلى من "ميغان غراند كوبيه"، فهي مزودة بمحرك مكون أيضًا من أربع أسطوانات، لكنه بسعة أقل، حيث يبلغ 1200 CC ، وبقوة أكبر، تبلغ 130 حصانًا، وتقدمه "رينو" مع ناقل حركة أوتوماتيكي بسبع سرعات. ويبلغ متوسط استهلاك المحرك 5.4 لتر لكل 100 كيلومتر.

والفئة الأولى مزودة بإطارات ذات أطواق (جنوط) 16 بوصة، أما الفئة الثانية فتتمتع أيضًا بنفس الإطارات مع أطواق رياضية، فيما يتم تقديم الفئة الثالثة بإطارات مع أطواق رياضية بمقاس 17 بوصة، كما ميزت "رينو" الفئة الأعلى من السيارة بست وسائد هوائية، بينما الفئتين الأخريين زودتا بوسادتين فقط.

وزودت الفئة الأولى من السيارة بتكييف هواء يدوي، ونظام غلق مركزي وزجاج كهربائي أمامي وخلفي، وكمبيوتر رحلات، ومصابيح LED نهارية، ونظام لتثبيت السرعة، ومرايا جانبية كهربائية، ومصابيح ضباب أمامية وخلفية، وعجلة قيادة متعددة المهام، ونظام صوتي يضم ست سماعات، ومستشعر خلفي لصف السيارة.

أما الفئة الثانية، فتضم نظام الترفيه والمعلومات "R-LINK 2"، مع شاشة قياسها سبع بوصات، ونظام ملاحة متطور، وثماني سماعات، بينما تقدم "رينو" الفئة الثالثة، والأفضل، من السيارة بنفس النظام السابق، مع شاشة 8.7 بوصة، كما تضم الفئة مقاعد جلدية مزودة بخاصية التدليك، وكاميرا خلفية للمساعدة في ركن السيارة، وفتحة سقف كهربائية.