الفضة

استقرت أسعار الفضة بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء ضمن نطاق محدود من التعاملات،  لكنها تبقى تحت ضغط عمليات تصحيح وجني أرباح بعدما سجلت بالأمس أعلى مستوى في 12 أسبوعا،  بالتزامن مع صعود الدولار الأميركي قبيل بيانات اقتصادية مهمة في الولايات المتحدة الأميركية.

يتداول معدن الفضة بحلول الساعة 11:20 غرينتش حول مستوى17.40 دولار للأونصة بعد افتتاح تعاملات اليوم عند 17.37 دولار، وسجلت أعلى مستوى17.47 دولارا، وأدنى مستوى17.31 دولارا. أنهت أسعار الفضة تعاملات الأمس منخفضة بنسبة 0.3 في المائةفى أول خسارة خلال ثلاثة أيام،  بعدما سجلت في وقت سابق من التعاملات أعلى مستوى في 12 أسبوعا 17.65 دولارا للأونصة.

ارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من العملات بنسبة 0.2 في المائة مواصلا التعافي لليوم الثاني على التوالي من أدنى مستوى في عامين ونصف 91.54 نقطة، الأمر الذي يضغط بالسلب على أسعار السلع والمعادن المقومة بالدولار الأميركي.  وتعافي مستويات العملة الأميركية يأتي قبيل صدور بيانات اقتصادية مهمة في الولايات المتحدة الاميركيةعن سوق العمل وعن النمو الاقتصادي، إيجابية هذه البيانات سوف تجدد آمال استمرار البنك الفيدرالي الاتحادي في تشديد السياسة النقدية ورفع أسعار الفائدة لمرة ثالثة خلال هذا العام.

عن سوق العمل تصدر بحلول الساعة 12:15 غرينتش وظائف القطاع الخاص المتوقع 185 ألف خلال آب /أغسطس من 178 ألف في تموز/يوليو، وعن النمو الاقتصادي تصدر بحلول الساعة 12:30 غرينتش القراءة الثانية للناتج المحلي الإجمالي الربع/ الثاني التوقعات تشير إلى 2.7% وسجلت القراءة الأولية 2.6%، ونما الاقتصاد الأميركي بمعدل 1.4% خلال الربع الأول.