ارتفعت أسعار الذهب خلال تداولات اليوم

ارتفعت أسعار الذهب خلال تداولات اليوم الخميس لليوم الثالث على التوالي لتسجل أعلى مستوى في أربعة أسابيع وذلك في ظل تزايد الطلب على المعدن النفيس بعد تراجع الدولار مقابل العملات الرئيسية بعد محضر اجتماع البنك الاحتياطي الفدرالي.

وتتداول أسعار الذهب حاليًا عند المستوى 1171.0 دولارًا للأونصة بعد أن سجل أدنى مستوى عند 1165.9 دولارًا للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1166.1 دولارًا للأونصة مسجلًا أعلى مستوى عند 1172.9 دولارًا للأونصة.
 
ويأتي ارتفاع أسعار الذهب في ظل التراجع في مستويات الدولار مقابل العملات الرئيسية وذلك بعد محضر اجتماع البنك الاحتياطي الفدرالي الذي أظهر توترًا بين أعضاء البنك بشان قرارات الإدارة الأميركية الاقتصادية الجديدة وهو الأمر الذي دفع الدولار إلى التراجع.
 
ومن جهة أخرى تشهد الأسواق تذبذب بشأن مستقبل أسعار الفائدة الأميركية حيث تتوقع الأسواق رفع مرتين فقط خلال هذا العام على عكس توقعات البنك بثلاثة مرات وهو الأمر الذي ساعد على ارتفاع أسعار الذهب الذي يتأثر بشكل عكسي بارتفاع مستويات أسعار الفائدة الأميركية.
 
هذا وقد وجدت أسعار الذهب الدعم من تزايد الطلب على السلع منذ بداية العام الجديد خاصة بعد تحسن بيانات القطاع الصناعي في الولايات المتحدة والصين، إلا أن الطلب يظل محدود على الذهب كملاذ آمن وذلك في ظل انتعاش أداء الأسهم العالمية.