الفضة

ارتفعت أسعار الفضة بأكثر من 1.0% بالسوق الأوروبية فى طريقها صوب تحقيق ثاني مكسب خلال ثلاثة أيام ، ضمن عمليات التعافي من أدنى مستوى فى عام ، وبدعم تراجع الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات ، بالإضافة إلى صعود أسعار النحاس لأعلى مستوى فى أسبوع بالسوق العالمية.

ارتفعت أسعار الفضة بأكثر من 1.0% حتى الساعة 11:55 بتوقيت جرينتش لتتداول عند مستوي 15.52$ للأوقية،من مستوي الافتتاح عند 15.36$،وسجلت الأعلى عند 15.53$ ،والأدنى عند 15.32$.

فقدت أسعار الفضة بالأمس نسبة 0.95% ، بعد ارتفاع الدولار الأمريكي ، وسجلت الأسعار يوم الخميس أدنى مستوى فى عام عند 15.17$ للأوقية.

وكانت الفضة قد انخفضت الأسبوع الماضي بنسبة 1.8% ، فى سادس خسارة أسبوعية على التوالي ، ضمن أطول سلسلة خسائر أسبوعية منذ تشرين الأول /أكتوبر 2015، بفعل تصاعد احتمالات تسريع وتيرة تشديد السياسة النقدية الأمريكية ،ورفع أسعار الفائدة مرتين أخريين خلال هذا العام.

تراجع مؤشر الدولار يوم الثلاثاء بحوالي 0.2% ، عاكسا تراجع العملة الأمريكية مجددا قرب أدنى مستوى فى أسبوعين مقابل سلة من العملات ، الأمر الذي يصب فى صالح ارتفاع أسعار المعادن المقومة بالدولار الأمريكي.

ارتفعت أسعار النحاس يوم الثلاثاء بأكثر من 1.5% ، لتسجل أعلى مستوى فى أسبوع ، لتقود تعافي أسعار معظم المعادن الصناعية ، يأتي هذا مع انحسار تركيز المستثمرين على تطورات النزاع التجاري بين الصين والولايات المتحدة.