النحاس في الأسواق

ارتفعت أسعار النحاس خلال تداولات الجمعة، وذلك بعد أن سجلت أدنى مستوى في ثمانية أسابيع خلال تداولات أمس، يأتي هذا التعافي بعد تراجع الدولار مقابل العملات الرئيسية رغم تحسن بيانات الوظائف الأميركية.

تتداول أسعار النحاس حاليا عند المستوى 2.598 دولارا للرطل بعد أن سجلت أعلى مستوى عند 2.615 دولارا للرطل، وكان افتتح جلسة اليوم عند المستوى 2.580 دولارا للرطل، بينما سجل أدنى مستوى عند 2.574 دولارا للأونصة للرطل.

انخفاض أسعار النحاس خلال هذا الأسبوع جاء في ظل التوقعات برفع أسعار الفائدة الأميركية من قبل البنك الفيدرالي خلال اجتماعه المقبل، وأثر ذلك السلبي على أداء السلع مع انتقال الاستثمارات إلى قطاع البنوك الأمريكية.

هذا وشهدت أسعار النحاس تعافي خلال تداولات اليوم في ظل استمرار تراجع الدولار مقابل العملات الرئيسية رغم تحسن بيانات قطاع العمالة عن الولايات المتحدة الأميركية وهو ما تسبب في تعافي أسعار النحاس من أدنى مستوى في ثمانية أسابيع.

مؤشر الدولار يقيس أداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية حاليا عند المستوى 101.72 وذلك بعد أن افتتحت تداولات اليوم عند المستوى 102.01 ليسجل أدنى مستوى عند 101.49، وكانت سجلت أعلى مستوى عند 102.03.​