جبل " بوزداغ كاياك "


يُعدّ جبل التزلج بوزداغ كاياك أزمير من أهم وجهات السياح المتجهين لمدينة أزمير للتزلج، حيث يقع في مركز قرية بوزداغ شرق مدينة أزمير، كما ويعتبر جبل التزلج بوزداغ من أجمل المناطق مثالياُ للأنشطة الرياضية في الهواء الطلق، بحيث يوفر الجبل الذي يقع على ارتفاع 2156 متر طرقاً مختلفة للتسلق والتزلج معا .

أصبح جبل التزلج بوزداغ في ازمير منتجعاً للمتزلجين الذين غالباً ما يأتون إلى هناك، ويمكنك الوصول الى بوزداغ جبل التزلج إما عن طريق حافلات او مركبات خاصة او عن طريق التلفريك باعتباره الوسيلة الاسهل والأكثر تسلية، قد يصل ارتفاع الثلوج فيه في فصل الشتاء 80 -120 سنتي متر، حيث عادة ما يكون التزلج متاحاً بشكل سنوي ومستمراً منذ شهر ديسمبر إلى أواخر شهر مارس .

تتوفر العديد من الاستراحات والمطاعم على طول الطريق الى جبل بوزداغ ، حيث بإمكانكم الاستراحة وتناول وجبة طعام قبل اكمال رحلتكم الى قمة جبل التزلج في ازمير كما يمكنكم الاستمتاع بتناول الشاي في قمة الجبل .

كما يوجد تلفريك مزدوج والذي يأخذك الى قمة الجبل ، حيث تستطيع خلال هذا الوقت الاستمتاع بالمناظر الخلابة على طول الطريق وصولاً الى قمة الجبل ويمكن الرجوع إلى نقطة البداية من خلاله ايضاً .