التزلج على الجليد

دينس تين المتوج ببطولة التزلج للأربع قارات مؤخرا في فردي الرجال في كوريا ، هو الأول الذي يعترف بأنه اعتاد على التزلج من أجل نفسه.

فقد بدا يصنع لنفسه اسما ، بفوزه التاريخي بميداليات في الأولمبياد والبطولة العالمية، فقد غير المتزلج الكازخستاني نظرته تجاه مهنته ، بقوله بأن هناك أسبابا مختلفة للتزلج.

وقال في مؤتمر صحفي يوم السبت بعد حصوله على لقب الفردي للرجال ، إنه قبل عامين لم يكن له أي لقب أو إنجاز وأنه بذل أفضل الجهود للفوز في الأراضي المنزلقة . وقد أحرز تين 191.85 نقطة في التزلج الحر لينتهي بـ289.46 نقطة بنحو 30 نقطة أفضل من المتزلج الثاني. ويعتبر ذلك ثالث نقاط على الإطلاق في حدث للإتحاد الدولي للتزلج.

وأضاف ، ما دام قد حقق إنجازات الآن فإن له مختلف المناهج للتدريب ، موضحا أنه يتزلج من أجل الناس الذين يشجعونه ، وأنه ينظر إلى المشجعين والمتزلجين له في كازخستان الذين يشجعونه وأنه يرغب في إلهامهم.

وقد حقق تين وهو سليل أحد المحاربين للاستقلال، كوري المولد،ريادة مريحة بعد البرنامج القصير يوم الخميس وتحقيق النصر يوم السبت. وقد أصر على أنه برغم

ذلك، فإنه لا يكاد يشعر بالتخوف من إحراز النقاط . ولكنه في المقابل كان قلقا أكثر حول العمل والتقدم من أجل الآخرين.

في عام 2013 انتهى تين إلى المركز الثاني في البطولة العالمية ليصبح أول متزلج من كازخستان يصل إلى منصة البطولة العالمية.

وفي العام الثاني ، في 14 فبراير بالتحديد فاز تين باللميدالية البرونزية في ألعاب سوتشي الشتوية ليصبح أول رياضي ينال ميدالية في التزلج من بلده .

ويبدو تين الذي يبلغ من العمر 21 عاما مهيأ لتحقيق المزيد من النجاحات في الأعوام المقبلة.