سيمون أمان

تعرض بطل التزلج الأوليمبي السويسري “سيمون أمان” 33 عاما، لسقطة مروعة من على ارتفاع 136 مترا، أثناء تنافسه في إحدى مسابقات التزلج بالنمسا.

وحسب ما نشرته صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، فإن اللاعب فقد توازنه في الهواء ليهوي غارقا في الدماء فاقدا للوعي، وهرع المسعفون لإنقاذه فيما تم نقله إلى المستشفى لإسعافه، يذكر أن “سيمون” حصل على لقب البطل الأوليمبي عامي 2002، 2010، كما حصل على الميدالية الذهبية في بطولة العالم عامي 2007، 2010.

ومن الحوادث التي أدت الى مصرع المتزلجين هذه السنة،  الحادث الذي أدى الى موت متزلجين، فيما أصيب ثالث بجراح خطيرة بسبب انهيار ثلجى فى جبال مون بلان الفرنسية فى وقت مبكر، وأدى الحادث الذى وقع فى الرابعة صباحا إلى مقتل امرأتين ايطاليتين ،احداهما عمرها 37 عاما والأخرى عمرها 41 عاما، كما تم نقل المرشد الى المستشفى، وفقد متزلج رابع وعيه.

وقال النبأ ان سقوط كتلة ثلجية أدى الى وقوع الانهيار الثلجى، فيما نقلت صحيفة "لو باريزيان" اليومية عن الحراس قولهم "اذا كان الطقس جديا، فان المنطقة تظل خطرة لأن الكتل الثلجية غير مستقرة، وأضافت نقلا عنهم "لقد أجبرنا على الحد من عدد رجال الانقاذ الذين أرسلوا الى هناك، وقد تمكن اثنان منهم فقط من الوصول الى المنطقة بمروحية".