مدينة طنجة

اعتبر الكاتب والإعلامي الأميركي، ريك ستيفز، أن مدينة طنجة، تشكل أفضل وجهة سياحية يمكن أن يزورها خلال مقامهم بالمغرب.

جاء ذلك على متن دراسة أعدها ستفيز، لفائدة وكالة " Québecor Media Inc " الكندية، حول أفضل عشر وجهات سياحية في العالم، التي جاء ضمنها المغرب، إلى جانب دول أوروبية مثل ألمانيا وإسبانيا وهولندا.

واقترح الكاتب الأميركي، مدينة طنجة، كأفضل وجهة سياحية لزوارها من الكتاب والأدباء وعموم السياح الأوروبيين، باعتبارها فضاء أمثل للاستفادة من وقت العطلة وتنمية الذكاء، بالنظر إلى أن السفر لا يجب أن يقتصر فقط على الأنشطة المرتبطة الراحلة والاستجمام فقط.

وسجل ريك ستيفز، أسماء العديد من المواقع التاريخية والأثرية في مدينة طنجة، التي تجدر زيارتها، كما وضع لائحة لعدد من المركبات السياحية التي يمكن أن يقضي فيها زوار طنجة عطلتهم.

وتعد مدينة طنجة، واحدة من أبرز نقاط الجذب السياحي في المغرب، بفضل سلسلة من المشاريع التي عززت العرض السياحي في مدينة البوغاز، خلال السنوات الأخيرة.

وتلعب العديد من المشاريع المقامة  والجارية إقامتها في مدينة طنجة، في توطيد العلاقات الدولية التي تربط المغرب بمختلف الدول المتواجدة بكل من أوروبا والأميركيتين، وذلك عبر جعل هذه المشاريع جسرا للتواصل والتبادل التجاري، الغرض الأساسي منه هو الانفتاح على الآخرين في مختلف المجالات المرتبطة بالاقتصاد، حسب تقرير حديث نشرته المجلة الفرنسية "جون أفريك".