المنتجعات في بالي

تعرف منطقة بالي بطبيعتها الساحرة وغابتها الموازية لأجمل الشواطئ أي العالم، وإن ما يميّزها أيضاً هو الحضارات العريقة فيها والطقوس الذي ما زالت تمارس والتي يقصدها السواح من كل أنحاء العالم ليشاركوا فيها ويعيش تجربة رائعة. تنفرد بالي بوجود عدد كبير من أهم المنتجعات فيها والملاذات الهادئة بعيداً عن الحياة الصاخبة وضغوطات الحياة اليومية وأجواء المدينة وضجيجها، وهي المكان المثالي لمن يطلبون الاستجمام والراحة والاسترخاء. سنعرّفك إلى أفضل خمسة منتجعات حائزة على جوائز عالمية وتستحق أن نذكرها من بين أهم المنتجعات في العالم.

1. Spa Alilia، Alila Villas Soori: هو مقصد الأزواج والمسافرين الذين يفضّلون المنتجعات حيث بإمكنهم الاستمتاع بالمشي حفاة القدمين، وقد تم اختياره على أنه "أروع ملاذ" من قبل مجلّة Tatlerالبريطانية. يرتكز هذا المنتجع على فلسفة أن الرفاهية الكلية والبديهية، وهو يتخصّص في العلاج الفيزيائي والتدليك والتأمّل. إن العلاجات هي عبارة عن مزيج بين التقنيات الآسيوية القديمة في الشفاء والعلاجات بالأعشاب والتي تطبّق على كل ضيف بحسب حاجاته ليحصل على أكبر قدر من الاسترخاء والتجدّد الجسدي والروحي. 

2.  2. AWAY Spa W: هو منتجع بطابع مستقبلي يقدّم العلاجات المستوحاة من الفنون القتالية والشفاء من آثار المشروب بعد سهرة طويلة في بالي. يفتح هذا المنتجع أبوابه 24 ساعة في اليوم لتتمكّني من الحصول على جلسة تدليك ساعة تشائين. يبدأ العلاج مع خمس دقائق من تمرين Wushu للتنفّس والتمدد، ويمكنك تجربة تدليك Zen الموازن والمستوحى من الفنون القتالية حيث تستخدم عصا من القصب للتمدد والضغط على أجزاء الجسم. 

3. Banyan Tree Spa، Ungasan: يشتهر بمعالجيه الخبراء والتجربة الرائعة التي يقدّمها، وتحيط به الطبيعة الخلّابة والمناظر المطلّة على المحيط الهندي. يتميز الديكور بالأسلوب البولينيزي التقليدي الذي يغلب عليه وغرف العلاج المطلّة على المحيط، ويحصل الضيوف فيه على الدلال من رأسهم حتى أخمص قدميهم، بالإضافة إلى أشهى الوجبات والاسترخاء التام من بعدها. يحصل الضيوف أيضاً على حمام منعش وحمام بخاري وتقشير كامل للجسم.

4.  4. Wellness Retreat at Como Shambhala Estate: هو المكان المثالي لتبدأي رحلتك المفعمة بالترف والرفاهية، ويتميّز بوجود معالج نفسي خاص ليساعدك على استعادة توازنك النفسي. حاز هذا المكان على جائزة Conde Naste Traveller’s Best Destination Spa Award 2013 وجائزة Harper’s BAZAAR Spa Award 2014, إلى جانب لائحة طويلة من الجوائز الأخرى. من التجارب المميزة الأخرى التي ستعيشينها في هذا المنتجع هو الطعام والاستكشافات الثقافية والمغامرات، بالإضافة إلى البرامج المصمّمة بحسب حاجات كل شخص.

5. Fivelements، Puri Ahimsa: اختير المنتجع الأفضل لسنة 2013 من ضمن جوائز AsiaSpa. إن العلاجات فيه مستوحاة من أسلوب الحياة اليومية في بالي التي تشجّع على التناغم الروحي، وتتضمّن طقوس العلاج مزيجاً من التأمل والتمرين وطاقة البران التي تأتي من تقنيات التنفس. يقدّم المنتجع أيضاً علاجات تقليدية خاصة بالجمال وغيرها من العلاجات المائية والعطرية.