أبرز سمات تحديد استقطاب الفنادق في مكة للحجيج

أكّد خبراء في قطاع الضيافة الفندقية، أن ارتفاع الوعي لدى المسافرين من الحجاج والمعتمرين داخليًا أو خارجيًا نحو جودة الخدمات المقدمة أصبح أهم معايير الاستقطاب بالنسبة للفنادق من فئة 5 نجوم في مكة المكرمة، وبخاصة ضمن محيط المنطقة المركزية المجاورة للمسجد الحرام.

وأشار محمد النجار مدير إدارة المبيعات في فنادق "ساعة مكة فيرمونت، قصر مكة رافلز، سويس أوتيل المقام مكة، ومكة سويس أوتيل " بأن استقطاب حجيج بيت الله الحرام سواءً محليًا أو خارجيًا لم يعتمد فقط على الأسعار المقدمة إلى الضيوف بقدر اعتماده على تكاملية ونوعية الخدمات المقدمة وجودتها، بسبب ارتفاع وعي الضيوف في ظل تسارع وتيرة التطور في سوق الضيافة والخدمات السياحية والفندقية في مكة المكرمة.

و تعد العاصمة المقدسة أحد أسرع المدن نموًا على مستوى العالم في القطاع الفندقي , وفق تقرير صادر عن مؤسسة STR المتخصصة في البحوث الفندقية في يناير/ كانون الثاني الماضي من العام الحالي واحتلت بذلك المرتبة الثانية في قائمة الأسواق العالمية من حيث عدد الغرف البالغة التي تقدر بأكثر من 23 ألف غرفة.

وذكرالنجار أن هناك تحديًا في قطاع الفنادق في مكة المكرمة وبخاصة من فئة 5 نجوم، وهو قدرتها على التنوع في تقديم المأكولات في ظل اختلاف ثقافات وجنسيات الضيوف التي تجتمع خلال فترة وجيزة في مكانٍ واحد وتطمح لنيل أفضل الخدمات التي تسهل أداء مناسكهم على أكمل وجه.