استقبلي العام الجديد بأفكار بسيطة

حان الوقت، لإضفاء طابع جميل ورونق رائع للمنزل، بحلول السنة الجديدة، ليبدو مفعمًا بالحيوية فاتن الجمال، حيًا بأجواء العيد ومزهرًا بالعام الجديد، ولتنعمي مع أسرتك بدفء مميز، ويندهش ضيوفك بذوقك الراقي، نقدم لكِ اليوم نصائح متواضعة وأفكار بسيطة وخطوات سريعة لتجديد ديكور المنزل.

أولًا: اعتمدي الزهور كونها تمنح المنزل نبضة حيوية على الفور لا يمكن مقاومتها، وأساس ديكور الأعياد يعتمد على هذه الحيوية ويمكنك باستخدام الزهور أن تزيني المنزل بأكثر من طريقة سواء بوضع الزهورالطبيعية التي تفضلينها في مزهرية على الطاولة، أو على رف من رفوف غرفة الجلوس أو في مزهرية طويلة مستقرة على الأرض.

وإذا كنتِ ترغبين في بقاء الزهور مدة طويلة فالأفضل اللجوء إلى الزهور الطويلة الأمد، حيث يمكنك تعليق فروع الأزهار على الجدران أو جعلها منسدلة على ستارة النوافذ بشكل بسيط ما يمنح غرفة الجلوس رقة وجمالًا فاتنًا.

ثانيًا: اعتمدي على بعض المواد من الطبيعة المحيطة بك وذلك لما لها من تأثير على الجو الشتوي الدافئ والطبيعي، إذ يمكنك استخدام الأحجار أو الأصداف البحرية الضخمة، أو وحدات الصنوبر المجففة وغيرها من خامات الطبيعة التي تحتمل قسوة البرد وتمنح منزلك أناقة لاسيما إذا تم وضعها في مكانها المناسب وهو قرب المدفئة أو تحت إحدى النوافذ.

ثالثًا: استخدمي الشموع لما تعكسه من جو رومانسي وأنيق كونها أهم عناصر الديكور في الأعياد، لاسيما أنَّ الشمع من أكثر الوسائل التي يمكنك استخدامها في ديكور المنزل لإضفاء دفء الأعياد وحميمية العام الجديد.

كما يمكنكِ اختيار الشمع بروائح شتوية كالقرفة والفانيلا والأخشاب العطرية، وبعد ذلك فإنَّ أهم مرحلة هي اختيار الأماكن المناسبة لتنسيق الشموع مثل رف من رفوف غرفة الجلوس أو فوق الطاولة أو جنب السرير أو حتى في الحمام بجانب البانيو ما يزيد من رومانسية الجو في المنزل ويمنحه الدفء والحميمية التي يبحث كل منها عنها والاستمتاع بها .

رابعًا: اعتمدي مصابيح الزينة الصغيرة التي تضيء بألوان الأعياد لتستمتعي بأجواء دافئة وجذابة ولكن يجب الحرص على أن تكون بعيدة عن الماء، فيمكن وضعها حول النافذة أو حول المرآة، أو في سقف المنزل، وذلك يعطي المنزل إطلالة راقية ومميزة وإضاءة جميلة وجد هادئة.