"الزليج" المغربي التقليدي

يعتبر "الزليج" المغربي التقليدي من أروع المواد التي تستخدم في ديكور مختلف الفضاءات، وقد عادت هذه الصيحة لتكون رائجة في الديكور العصري، حيث برزت بأشكال متنوعة، ولم تعتد تقتصر على البيوت التقليدية أو الرياضات التاريخية.

وبات "الزليج" يستخدم في البيوت العصرية والفلل الراقية، فضلا عن الفنادق والمؤسسات السياحية التي تعتمد على الزليج التقليدي لإضافة رونق تاريخي على الفضاءات وجعلها ذات لمحة تقليدية تعود بك إلى حقبة زمنية مميزة.

وظهر "الزليج" متنوعًا، وعلى الرغم من أنَّ مختلف التصاميم التي برزت لم تخرج عن الإطار التقليدي، إلا أنها جاءت مختلفة ومميزة وجد أنيقة، ذات أشكال هندسية ورسومات مختلفة.

ويمكنك عبر جمعها خلق لوحة فنية تزيد من جمالية المكان، سواء كان أرضيًا أو على الجدران، وهي الصيحة الرائجة التي حققت إقبالاً كبيرًا من طرف عشاق اللمسات التقليدية، التي تضفي على الفضاءات لمحة جمالية فنية، دون كسر تلك الخامة العصرية التي يهدف عبرها المصممون منح عشاق الذوق الرفيع رغبتهم في تحقيق الديكور المميز لمنازلهم وفضاءاتهم المختلفة.

واعتمد المصممون صيحة الزليج التقليدي الصغير في الحمام أو المطبخ، وحتى الحدائق والسلالم، والتي تعطي تلك الإطلالة الأنيقة والراقية، وتجمع بين العصري الجميل والتقليدي الفاتن.