أفكار بسيطة ومبتكرة لترتيب أثاث حديقة المنزل

كلما تكون الأشياء أكثر نظامًا وترتيبًا، كلما تبعث السكينة والهدوء في النفس.. ليست حكمة أو مقولة شهيرة وإنما نصيحة يمكنك تجربة اتباعها لتكتشف الفارق بنفسك! بالتأكيد النظام يضفي لمسة خاصة على كل شئ في حياتنا، وبالتأكيد أيضًا العشوائية والجمال لا يمكنهما الاتفاق مطلقًا! فالنظام يولد الاحساس بالراحة والهدوء بل وأحيانًا الاسترخاء.. لذا احرص ألا تفتقده في أي ركنٍ حتى ولو بسيط من بيتك..

ولأن ترتيب أثاث الحديقة بلا شك يستطيع أن يمنحها منظر جمالي ساحر وإطلالة خلابة، اكتشف معنا أفكار بسيطة لترتيب أثاث الحديقة.
لأن ترتيب أثاث الحديقة ووضعه بشكل منمق أمر شديد الأهمية لأي منزل، لجأ المصمم هنا لبناء ذلك الركن الخشبي ذو السقف المثلث -المستوحى غالبًا من بيوت الأطفال التي تُبنى فوق فروع الأشجار كما نرى بالأفلام- بهدف تجميع كل ما في الحديقة من أغراض تحت ذلك السقف.

وبمجرد أن يحدث أي تجمع عائلي، يمكن لقاطني المنزل إخراج الأثاث من تلك البقعة الخشبية وتوزيعه بشكل سليم في الجزء الأخضر الواسع المقابل لها، بحيث يتم وضع طاولة مربعة أو دائرية الشكل في المنتصف ومحاوطة الكراسي بها من كل جانب للاسترخاء والاستمتاع بنسيم الهواء العذب وسط تلك الخضرة المبهجة.

أحيانًا يلجأ أصحاب المنازل ذات الحدائق الخارجية إلى الاستعانة بأقل القليل من الأثاث بها؛ وذلك تلاشيًا لما قد يسببه الكثير من قطع الأثاث من ازدحام وصخب يرهق عين الناظرين ويرهقهم أثناء تنظيفها أيضًا.

للبُعد عن أي تكلف، يمكنك فقط أن تستعين بطاولة خشبية مستطيلة  بإحدى أركان حديقتك، فجمال الحديقة والمساحات الخضراء المستغلة جيدًا بها لا تحتاج إلى الكثير من قطع الأثاث.