الكراسي الشفافة

تتألق التصاميم المبدعة للكراسي الشفافة في الجلسات الخارجية بشكل لافت، ويثير الشكل الزجاجي الصلب حفيظة المشاهد ويدفعه للحذر منها خشية انكسارها أثناء الاستخدام، وهذا لا يمنع من الإعجاب بها لما تعكسه من شفافية وجمال على المحيط.

وفي حديث مع المسؤول عن التسويق في الشرق الأوسط السيد أنطونيو، أطلعنا على أفضل تلك التصاميم التي يمكن نصبها في الحدائق المنزلية أو الأماكن العامة، وقدم لنا أشكالًا حديثة من تلك المصاطب، والتي تستند على ذراع واحدة ولها من الصلابة والمتانة بأن تحتمل جلوس وربما وقوف العديد من الأشخاص على جهتها الحرة من دون أن يصيبها أي صدع.
وتقدم شركة "فيتروغيرديني" الإيطالية هذه التصاميم المتخصصة بالزجاج المقاوم، معتمدة على مبدأ الشفافية والرقة لإثارة إعجاب المشاهد بأناقتها، وحملت الشركة تصميمًا خاصًا بالشرق الأوسط تمثل بالزخارف والتصاميم العربية بالخطوط الذهبية، كانت مكبوسة في الزجاج بشكل يحفظها تمامًا.

وتضمنت بعض موديلات دعامات مثل الخشب والحجر والرخام وجميعها من المواد الطبيعية، ويلاحظ أن هذه الكراسي أو الأرائك الزجاجية يتم إما تنصيبها بشكل ثابت في الأماكن الخارجية، أو أن يكون لها مكان ثابت في الأماكن الداخلية مع الأخذ بالحسبان أنها ذات أوزان ثقيلة جدًا، أي كأنها تثبت أيضًا في الداخل، كما تقدم الشركة ضمانًا للقطع المباعة لمدة عام أثناء الاستخدام.