أجعلي غرفة نوم طفلك أنيقة

تحلم كل أم بمنح طفلها غرفته الخاصة، والتي تسعى جاهدة لجعلها أنيقة ومميزة تناسب شخصيته وتتلائم مع أفكاره وذوقه من حيث التاثيث والديكورات والاكسسوارات وكل الإضافات التي تبرز شخصيته وتساعده على امتلاك فضاء خاص به، يقضي فيه أجمل الأوقات دون أن يشعر بالملل.

برزت العديد من التصاميم المميزة والراقية التي تجعل الوالدين راضيان على منح ابنهما فضاء بهذا الشكل، لاسيما إذ تم اختيار المواد الجيدة والمتناسقة فيما بينها لجعل غرفة الطفل تبدو بارزة ومميزة.

يمكن اعتماد اللون الأزرق الفاتح أو الغامق أو الأصفر الذي يمكن مزجه بالأبيض إذا كان المولود ذكرًا، في دهان الغرفة ، أما إذا كانت فتاة فيمكن اختيار الأبيض أو الوردي أو الأحمر، فكلها ألوان تناسب الفتاة وتعشقها.

تأتي مرحلة اختيار السجاد، فيجب أن يكون متوفرًا عليه بعض الرسوم والإضافات كالأشكال الهندسية أو الحروف وغيرها من الخامات التي تعطي الغرفة جمالًا وتمنحها بهجة، إضافة إلى اختيار الأفرشة التي يجب تناسبسن الطفل وشخصيته.

وتأتي مرحلة الإضاءة، التي يجب أن تكون هادئة ومناسبة لسن الطفل، مع تزيين جدران الغرفة ببعض الملصقات التي يختارها طفلك بمساعدتك، والتي تزيد جمالًا ورقة للجدران، مع إضافات خفيفة في سقف الغرفة.

وينبغي عليكي إضافة لمسة من الرفوف المزيينة بالألعاب والقصص الكارتونية وبعض الإطارات الخاصة بالصور التي تمنح الغرفة دفئًا عائليًا ملموسًا يعشقه الطفل ويجعله يحب غرفته أكثر دون الشعور بالضجر أثناء تواجده فيها.