حملة «رؤية نستنير بها»

وصلت حملة «رؤية نستنير بها» العالمية التي تنظمها جائزة زايد للاستدامة إلى بنغلادش بعد إطلاقها في البحرين بداية الشهر الجاري واستضافتها في بوليفيا أيضاً.
 
ونظم فريق الجائزة فعالية خاصة تم خلالها تشكيل لوحة تحمل شعار جائزة زايد للاستدامة تبلغ أبعادها 20متر × 20متر بـاستخدام 2000 مصباح شمسي في جزيرة هازاريباغ في مقاطعة فريدبور.
 
وعقب الانتهاء من الفعالية تم توزيع المصابيح الشمسية على المجتمعات المجاورة لكي يستفيد منها نحو 1847 من طلاب المدارس وأصحاب المتاجر المحليين وصيادي الأسماك وعائلاتهم والمحتاجين من النساء والأطفال بالإضافة إلى العاملين في المركز الصحي المحلي. وتشمل قائمة المستفيدين الفئات المجتمعية الأكثر حاجة ﻣمن تصلهم الكهرباء بشكل محدود جداً أو من غير المتصلين بشبكة الكهرباء.
 
وتعاون الفريق المنظم للحملة مع ديبال باروا الفائز بجائزة زايد للاستدامة في دورتها الافتتاحية عام 2009 ومؤسس ورئيس شركة الطاقة النظيفة «برايت جرين إنيرجي».
 
ويتمتع باروا بسنوات من الخبرة في تقديم حلول مستدامة لمعالجة المشاكل الاجتماعية والاقتصادية في المجتمعات الريفية. كما أن لديه تاريخ طويل من الجهود الداعمة لتركيب وتوزيع التقنيات الشمسية الكهرضوئية على نطاق واسع وبكلفة بسيطة لتحسين حياة المجتمعات غير المتصلة بشبكة الكهرباء من خلال توفير الطاقة والإنارة والرعاية الصحية والتمكين من تحسين فرص العمل. وتمثل حملة «رؤية نستنير بها» دعماً لأهداف باروا المتمثلة في نشر حلول الطاقة الشمسية داخل بنغلادش.
 
أما المحطة القادمة للحملة فستكون في كينيا حيث سيتم تنظيم فعالية خاصة بالتعاون مع مؤسسة «دي لايت ديزاين» الفائزة بالجائزة في دورة عام 2013. وستقام الفعالية الختامية للحملة في 9 كانون الثاني (يناير) 2019 في أبوظبي.
 
يُشار إلى ان الإعلان عن الفائزين بدورة عام 2019 من جائزة زايد للاستدامة سيتم خلال حفل توزيع الجوائز المرتقب بتاريخ 14 كانون الثاني (يناير) خلال فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة.